الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل… وزارة الصحة تعلن عدد مصابي ”الفطر الأسود” في مصر

الفطر الأسود
الفطر الأسود

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن العدد الحقيقي لحالات الإصابة بالفطر الأسود في مصر، والتي وصلت إلى 5 حالات، والتي أصيبت بالوباء عقب إصابتها بفيروس كورونا التاجي؛ وذلك بسبب الإفراط في استخدام العلاجات بشكل مبالغ فيه.

 

وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لكورونا، إن تعدد وتنوع برتوكولات فيروس كورونا ليس له علاقة بمرض الفطر الأسود، والسبب هو استخدام بعض الأدوية طارئة الاستخدام وفق منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار "حسني" خلال اجتماع العلمي للجنة بحضور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى أن سوء استخدام الأدوية والإفراط بالكرتيزون في الروشتات الخاصة التي يتم صرفها بشكل عشوائي يعتبر سبب رئيسي للإصابة، مستعرضا الأسباب التالية:

 

  • إساءة استخدام الأكسجين الصناعي والاستخدام غير المبرر للكرتيرون و السكر المرتفع.
  • الإفراط في تناول الكرتيزون.

اقرأ أيضا: بأمر السيسي.. مصر ترسل هدية من المساعدات لمواطني غزة

وحول الوضع الوبائي لفيروس كورونا، صرح رئيس اللجنة العلمية لكورونا، أن الدولة والحكومة تعمل على تحديث الأدوية التي تثبت فاعليتها، مطالبا بضرورة تلقيح كافة المواطنين ضد الفيروس؛ منعا من انتشاره خاصة بعد ظهور المتحورات المتعددة له.

من جانبها، أشارت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن الفطر الأسود مرض يصيب الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بنسبة كبيرة، منوهة إلى أنّ مرضى السكر أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفطر، وهناك حالات بالفعل، وهو مرض موجود في العالم كله: "إحنا عارفين إن في حالات وكان متوقع بسبب الاستخدام العشوائي للكورتيزون".