جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 07:48 مـ 14 محرّم 1444 هـ

ولاية أمريكية تقدم المال وتراخيص الصيد للتشجيع على التطعيم ضد كورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

فى الأشهر القليلة الماضية، اتخذت الحكومات فى العديد من الولايات الأمريكية العديد من الخطوات المبتكرة لتسريع حملات التطعيم ضد فيروس كورونا فى البلاد.

ونظرًا لأن نسبة كبيرة من الأشخاص من جميع الفئات العمرية لا يزالون مترددين فى أخذ اللقاح، فقد كانت السلطات تغريهم بالحوافز مثل تذاكر الألعاب المجانية والمشروبات والمواد الغذائية.

وتم الارتقاء بفكرة حوافز اللقاح إلى مستوى جديد فى ولاية فرجينيا الغربية، حيث قررت الإدارة إعطاء أسلحة وشاحنات وأموال لمن يأخذ اللقاح من خلال مخطط يانصيب.

وشارك حاكم ولاية فرجينيا الغربية جيم جاستس، فى إحاطة يوم الثلاثاء، تفاصيل يانصيب حوافز التطعيم الجديد، الذي سيبدأ فى 20 يونيو وينتهي فى 4 أغسطس.

وقال الحاكم جيم جاستس خلال المؤتمر الصحفي: "سنقوم بهذا البرنامج من 20 يونيو حتى 4 أغسطس، وسنبدأ بالهدايا في عيد الأب".

وشارك الموقع الرسمي لحاكم ولاية فرجينيا الغربية مزيدًا من التفاصيل حول اليانصيب، وقال إن الهبة ستشمل جائزة كبرى بقيمة 1.58 مليون دولار، وجائزة قدرها 5.88 ألف دولار، ومنح دراسية إلى معاهد التعليم العالي فى الولاية.

اقرأ أيضًا: كورونا وسرطان الرئة: تعرف على الاختلافات والتشابهات فيى الأعراض

وقال الحاكم: "سنقدم منحتين دراسيتين كاملتين لمدة أربع سنوات للأطفال المؤهلين لأعمارهم من 12 إلى 25 عامًا".

وبالإضافة إلى ذلك، ستشمل الهدايا المجانية شاحنات مجهزة حسب الطلب، وإجازات نهاية الأسبوع إلى المنتزهات، وخمسة تراخيص للصيد والصيد مدى الحياة، وبنادق صيد مخصصة.

وأضاف: "كلما نجحنا فى تطعيم الأشخاص بشكل أسرع، كلما نجحنا فى إنقاذ المزيد من الأرواح.. هذا كل ما فى الأمر.

وتابع الحاكم "علينا ان نجعل جميع افرادنا يعبرون خط النهاية".

ومع الإعلان عن خطة الحوافز، تكون ذلك قد انضمت وست فرجينيا إلى العديد من الولايات الأمريكية الأخرى التي عرضت حوافز فى محاولة لتشجيع الناس على التطعيم.

noadsf