الإثنين 4 يوليو 2022 01:36 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

إجبار المواطنين على تلقي لقاح كورونا.. الحكومة تكشف الحقيقة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف المستشار نادر سعد الناطق باسم رئاسة مجلس الوزراء، حقيقة إجبار المواطنين على تلقي لقاح كورونا.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنه لم يُطرح إجبار المواطنين على تلقي على لقاح كورونا، مشددًا على أن تلقي اللقاح ما زال اختيارًا أمام المواطن.

اقرأ أيضًا: أحمد شاكر عبد اللطيف: أول يوم تصوير في ”الاختيار 2” كان كارثة (فيديو)

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وضع خطة بتطعيم بما لا يقل عن 40% ممن ينطبق عليهم شروط الحصول على لقاح بنهاية العام الجاري.

وأشار المتحدث إلى أن الخطة ستتحقق حال إقبال المواطنين على التسجيل للحصول على اللقاح والأمر الثاني يتعلق باتفاقات الحكومة مع شركات تصنيع اللقاحات.

اقرأ أيضًا: مالك نادي النجوم: إنبي لا يستطيع دفع قيمة شراء كريم فؤاد

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء، أنه بحلول 5 يونيو الجارى سيتم توريد نصف مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، كما سيتم توريد مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" بتاريخ 13 يونيو الجارى، على أن يتم توريد نصف مليون جرعة أخرى من لقاح "سينوفاك" بتاريخ 16 يونيو.

وأشارت الوزيرة كذلك إلى توريد 2000 لتر مركزات لتصنيع 3 ملايين جرعة من لقاح "سينوفاك"، إلى جانب توريد عدد 1.9 مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا" من تحالف "كوفاكس"، خلال الشهر الجارى، فضلًا عن مستجدات تصنيع لقاح "سينوفاك" فى مصر، وجدول توريدات المادة الخام.

لقاح كورونا فيروس كورونا وباء كورونا
بنوووك