الأحد 23 يناير 2022 04:47 صـ 20 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

أستاذ تمويل: الإنجازات الاقتصادية فاقت تقديرات المؤسسات الدولية.. فيديو

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

أكد الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن الدولة المصرية شهدت على مدار السنوات السبع الماضية حجمًا كبيرًا للغاية من العمل والإنجاز.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، إن الإنجازات الاقتصادية والتنموية تحققت في ظل ظروف صعبة، لافتًا إلى أن المشهد على الصعيدين الإقليمي والمحلي لم يكن مساندًا لهذه الجهود بالنظر إلى أن مصر تقع في منطقة ملتهبة من العالم.

اقرأ أيضًا: ”الصحة”: نعمل على تطبيق التأمين الشامل بكل المحافظات

وأضاف: "حتى قبل سبع سنوات، كان المشهد الداخلي لم يشهد الكثير من الأمن والاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا.. والإنجازات الاقتصادية التي تحققت في مصر فاقت تقديرات المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي".

وتابع: "القيادة السياسية تتحدث منذ اللحظة الأولى عن ضرورة تثبيت أركان الدولة بشكل كامل، بعدما عانت مصر من عدم اكتمال هذه الأركان مثل غياب السلطة التشريعية فضلًا عن تعديات على السلطة القضائية".

اقرأ أيضًا: مستشار السيسي: الرئيس وجه بحصول المواطنين على لقاح كورونا دون أي معاناة

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد أعلنت توقعات المؤسسات الدولية لمعدلات نمو الاقتصاد المصري في الفترة المقبلة.

وأكدت الوزيرة توقع "موديز" بتحقيق معدل نمو 5% في 2021/2022، وتوقعات مؤسسة فيتش بتحقيق معدل نمو يصل إلى 5.3%، إلى جانب توقعات البنك الدولي بتحقيق معدل نمو 5.8%، وتوقعات صندوق النقد الدولي بتحقيق 5.5% معدل نمو.

الاقتصاد المصري الاقتصاد مشروعات مصرية اخبار الاقتصاد
بنوووك