الأربعاء 6 يوليو 2022 05:25 صـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | رئيس الوزراء يشيد بالجهود المبذولة في العاصمة الإدارية الجديدة

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

توجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم السبت، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، برفقة الدكتور عاصم الجزار ،وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وعدد من مسؤلي الوزارة، لمتابعة اخر المستجدات والمشروعات التي يتم تنفيذها، في محور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي، ومنطقة الحدائق والأعمال المركزية.

وتضمنت الزيارة اجتماعا مع الشركة الصينية المسؤلة عن تنفيذ المشروعات، والأبراج في منطقة الأعمال المركزية, حيث استعرض وزير اللإسكان، الموقف التنفيذي لأبراج الأعمال المركزية، التي تضم 20 برجا منه البرج الأيقوني، الذي يعد أعلي برج في إفريقيا، حيث يبلغ إرتفاعة 400 متر، فقد تم الإنتهاء من إنشاء هيكل البرج الأيقوني حتي الدور الـ 75، فضلا عن أعمال تركيب الوجهات الخاصة للبرج والأبراج الأخري ومن المخطط ان يتم الإنتهاء من البرج الأيقوني قريبا، والأبراج الأخري في ديسمبر المقبل.

وأشاد رئيس والوزراء بالجهود التي تم بذلها في الأعمال الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحث على ضرورة الإسراع والالتزام بالجدول الزمني الموضوع لتسليم هذة المشروعات في اقرب وقت.

اقرأ أيضا: عاجل | الخارجية الأمريكية: مصر على رأس الدول المستفيدة من لقاح كورونا

ثم تفقد مدبولي، مشروع الحي السكني الثالث بموقف تنفيذ الأعمال R3، ويبلغ مساحتة 1016 فدان ويتكون من منطقة العمارات وهم 6 مجاورات، ومنطقة الفلل وتشمل مجاورتين، بالإ ضافة الي منطقة عمارات مختلفة الأستخدامات، ويبلغ عدد الوحدات بهذا المشروع 24130 وحدة عقارية، وقد تم انجاز المشروع بنسبة 92 %.

وناقش مدبولي خلال زيارتة، تفاصيل التشطيبات النهائية الخاصة بالمشروع، فيما يتعلق بشبكة الصرف الصحي وشبكة المياة والري وشبكة الكهرباء واعمال النباتات واعمال الموقع العام والبوابات وكل الاعمال الاستكمالية الناقصة لاتمام المشروع.

واختتم رئيس الوزراء، رحلتة التفقدية، بزيارة منطقة محور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي، لمتابعة أخر الأعمال الإنشائية بية ، حيث يبلغ طول المحور 12,5 كم وعرض 124 م ،كمرحلة أولي ،ويبدأ من مسجد الفتاح العليم، الي كنيسة كاتدرائية ميلاد المسيح، ومن المقرر تسلم الموقع في نهاية سبتمر المقبل.

مصطفي مدبولي العاصمة الإدارية الجديدة
بنوووك