الأحد 23 يناير 2022 04:06 صـ 20 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

”التعليم” تكشف عن آلية امتحان الطلبة المصريين بالنظام الكويتي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء الوزارة في العمل على تجهيز إجراءات الامتحانات للطلبة المصريين الذين يدرسون بنظام التعليم المصري بالكويت، والموجودين بمصر في الوقت الحالي نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا التاجي.

 

وقال وزير التربية والتعليم، إن هناك خطة للتواصل والتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة، وذلك لإعداد قائمة تشمل بيانات هؤلاء الطلاب، حيث حصر عددهم ومعرفة السنوات الدراسية الخاصة بكل منهم، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد بدء الامتحانات خلال الفترة المقبلة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال فترة الامتحانات في الصفوف الدراسية المختلفة.

 

اقرأ أيضا: بيان مهم من وزارة الصحة حول فيروس كورونا

وتابع "شوقي" أن وزارة التربية والتعليم، ستقوم بالتنسيق مع السفارة الكويتية بالقاهرة، بشأن آليات امتحان الطلبة المصريين والمتواجدين بمصر حاليا، وفقا لنظام التعليم الكويتي، مؤكدا أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لتقديم كل الإجراءات في إطار آليات امتحان الطلبة المصريين بنظام التعليم الكويتي، من خلال الاعتماد على أحدث طرق الاختبارات.

 

 وبالتزامن مع الاستعداد لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تستمر مجهودات الدكتور طارق شوقي، في الرد على تساؤلات المواطنين.

 

وفي واحد من التساؤلات التي وجهها أحد أولياء الأمور كان مضمونها: "ماذا لو اختلفت الإجابات بين التابلت والبابل شيت؟ بامتحانات الثانوية العامة".

 

اقرأ أيضا: الشمس تتعرض لـ ”كسوف حلقي” لمدة 5 ساعات في هذا التوقيت

 

وأجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مبينا أنه على جميع الطلاب الذين استلموا التابلت الإجابة على أسئلة الامتحانات إلكترونية، حيث يكون حل الامتحان إلكترونياً على التابلت وورقيا في البابل شيت، ثم يرصد الطالب الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح وهو أمر إلزامي حتى يتم التأكيد للطالب على تسجيل إجاباته ولا يخشى أي مشكلة في الخوادم أو الكهرباء.

وزير التربية والتعليم طارق شوقي امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة الطلبة المصريين بالكويت وزارة التربية والتعليم
بنوووك