ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 03:00 صـ 13 رجب 1444 هـ

صحة ”النواب” توافق على دعم التأمين الصحي الشامل في مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

صدقت اللجنة الصحية بمجلس النواب، الذي يرأسها الدكتور أشرف حاتم، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 190 لسنة 2021 حول الموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بخصوص مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخي 20/1/2021 ، 21/1/2021.

اقرأ أيضا: عاجل | وزارة الصحة تكشف الفرق بين لقاحي ”استرازينكيا وسينوفارم”

ويرمي الاتفاق إلى دعم اشتراكات غير القادرين في منظومة التأمين الصحى الشامل، وتأهيل البنية التحتية بالمحافظات التي سيُطبق فيها النظام الجديد، فضلاً عن القيام بالدعم المؤسسي للمنظومة الجديدة2021.

 

وشددت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، على أهمية الاتفاقية في دعم تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل، نظرا لدوره في توفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين، وتغطية كل الفئات، ودعم فئات غير القادرين.

اقرأ أيضا: رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية طب الأسنان بنات بالقاهرة

وأحال مجلس النواب الاتفاقية إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، والتي أكدت في تقريرها عدم وجود أى مخالفة للاتفاقية للدستور والقانون.

 



موضوعات متعلقة