الأحد 23 يناير 2022 02:50 صـ 20 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

مجانا.. شروط الحصول على لقاح كورونا من المنزل

شروط الحصول على لقاح كورونا من المنزل مجانا
شروط الحصول على لقاح كورونا من المنزل مجانا

كشف المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، عن الشروط التي يجب اتباعها من قبل مصابي فيروس كورونا التاجي خلال طلبهم الحصول على اللقاح في المنازل؛ بسبب عدم قدرتهم على الذهاب إلى مراكز التطعيم.

 

وأشار "صلاح الدين" إلى ضرورة تسجيل المصاب بفيروس كورونا في الموقع المخصص لتلقي التطعيم، إضافة إلى استلام الرسالة الخاصة بتحديد موعد تلقي التلقيح، منوها على ضرورة تواصل المواطن مع مسؤولي خدمة العملاء؛ لتحديد نوع الإعاقة أو السبب الذي يمنعه من الذهاب إلى أماكن التطعيم.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الصحة وفرت سيارة متنقلة إلى المنازل بكافة محافظات مصر، وذلك يتم بشكل مجاني وبدون أي رسوم؛ إيمانا بدور الدولة في تطعيم المواطنين بشكل مجاني لمختلف الفئات التي تشمل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والقطاعات الطبية المختلفة.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يؤكد ضرورة التوصل لاتفاق قانوني لملء وتشغيل سد النهضة

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الأربعاء 9 مايو 2021، والذي كشف عن خروج 198 ألفا و632 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

 

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 775 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 34 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 15471 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 270 ألفًا و292 حالة.

لقاح كورونا من المنزل مجانا حالات كورونا في مصر وضع مصر الوبائي فيروس كورونا موقع لقاح كورونا
بنوووك