جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 12 أغسطس 2022 01:48 صـ 14 محرّم 1444 هـ

وزير الطيران يطالب دول إفريقيا بربط المطارات لتعزيز انتقال الأفراد والبضائع

محمد منار وزير الطيران
محمد منار وزير الطيران

دعا محمد منار عنبة وزير الطيران، إلى ربط خاص بين المطارات في كل دول القارة الأفريقية، لتكون عملية انتقال الأفراد أفضل للجميع، ما سيوفر المزيد من الوقت.

 

وانطلقت صباح اليوم السبت فعاليات اليوم الثاني والجلسات النقاشية، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد منار عنبة وزير الطيران المدني، وأحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي، ويحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وطارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات رئيس غرفة التجارة الأمركية بالقاهرة، لمناقشة عدد من الملفات التي تهم دعم الاستثمار في كل دول القارة.

اقرأ أيضا: وزير النقل: تجهيز أسطول سفن للوصول لكافة دول إفريقيا الساحلية

وطالب الوزير دول القارة، بتفعيل الوسائل الإلكترونية لتسهيل عملية اللوجيستيات ونقل البضائع والتفريغ والشحن، من أجل خدمة تسريع عملية التفريغ الجمركي.

 

وشدد على أهمية تطوير العنصر البشري عبر إعطاء الفرص للشباب الواعد وتوفير فرص التدريب وتعزيز الوظائف في كل القطاعات، موضحا أن عمل الشباب يوفر الكثير من الموارد والوقت على الموانئ واللوجيستيات.

 

وأشار إلى وجود شراكات مع عدة دول إفريقية مع جيبوتي وغانا وجنوب السودان، من أجل تسهيل عملية الحركة ونقل البضائع والركاب بين دول القارة.

noadsf