الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يؤكد على مساندة مصر لإفريقيا في محاربتها للإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم السبت الموافق 12يونيو ، برؤساء الدستورية العليا الأفريقية، في مؤتمر تنظمة المحكمة الدستورية العاليا وهو يعد المؤتمر الخامس، ان مصر تساند الدول الأفريقية في محاربتها ضد الأرهاب ،بكافة أشكالة  للقضاء على الإرهاب نهائيا من القارة السمراء.

وشارك في المؤتمر، المستشار سعيد عمرو ريس المحكمة الدستورية العليا والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

وتضمن المؤتمر نقاشا مفتوحا مع الرؤساء الدستورية الأفارقة شمل أهم الموضوعات المطروحة حاليا علي الساحة الافريقية وعلي رأسها ملف مكافحة الارهاب كونة من اشد الملفات التي تهدد اللإستقرارفي المنطقة.

وأشار الرئيس، خلال المؤتمر الي أهمية المؤسات القضائية في محاربة الإرهاب والفكر المتصرف وأستخدام الأطر القانونية للقضاء علية نظرا للتأثير المدمر للأرهاب علي الدول ومكتساباتها

وتحدث سيادة حول رؤية مصر في مكافحة الأرهاب خلال السنوات الماضية، وكيفية التعامل معة من عدة جوانب  فكرية ودينية وامنية أيضا والأهتمام بالتعمير والتقدم وتعزيز المبنية التحتية و تطوير الظروف الأقتصادية والأجتماعية في نفس الوقت  لقمع أهداف الأرهاب في هدم وأسقاط الدول والبلاد.

موضوعات متعلقة