الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

طبيب قلب بارز يكشف مصير إيركسن المنتظر

سقوط إريكسن
سقوط إريكسن

من غير المرجح أن يلعب كريستيان إريكسن كرة القدم مرة أخرى، وقد يمنعه القانون الإيطالي من التنافس مع إنتر ميلان إذا تبين أنه تعرض لسكتة قلبية خلال مباراة الدنمارك فى يورو 2020 مع فنلندا، وفقًا لأخصائي أمراض القلب فى هيئة الصحة البريطانية "NHS".

وانهار اللاعب كريستيان إريكسن البالغ من العمر 29 عامًا على أرض الملعب خلال مباراة الدنمارك فى بطولة يورو 2020 مع فنلندا بعد ظهر يوم السبت مع الاشتباه فى إصابته بسكتة قلبية، مع تقارير تفيد بأن قلب لاعب خط الوسط توقف لمدة خمس دقائق على أرض الملعب.

واحتاج لاعب الدنمارك إلى عملية إنعاش رئوي لتستقر حالته بحلول الوقت الذي تم نقله فيه إلى المستشفى، على الرغم من أنه لا تزال هناك مخاوف بشأن صحته على المدى الطويل ومسيرته الكروية.

وقال استشاري القلب الرائد فى هيئة الصحة البريطانية "NHS" الدكتور سكوت موراي: إنه من غير المرجح أن يلعب كريستيان إريكسن كرة القدم مرة أخرى، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة الإيطالي قد يحظر لاعب انتر ميلان من المنافسة مرة أخرى إذا ثبت أنه قد تعرض لسكتة قلبية.

ويزعم الدكتور سكوت موراي، والمتخصص فى الوقاية من مشاكل القلب، أن إيطاليا تفتخر بسجلها فى منع السكتات القلبية فى كرة القدم، لذلك من المحتمل أن تنتهي مشاكل اللاعب الدنماركي بنهاية فترة وجوده فى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأوضح لصحيفة "MailOnline: "من المحتمل أن تكون "نهاية حياته المهنية" بالنسبة له، حيث يمنع الإيطاليون الأشخاص من المشاركة فى الرياضة إذا تبين أنهم يعانون من خلل كبير فى القلب، فهذا فى القانون لديهم".

وتابع: "لقد كانوا يفعلون ذلك لفترة طويلة، تتجاوز 20 عامًا، وقد خفضوا معدلات الوفيات الناجمة عن السكتات القلبية فى الرياضة من أكثر من 3 فى المائة إلى أقل من واحد فى المائة".

وكان نجم إنتر قد تعرض إلى السقوط على الأرض دون تدخل فى منتصف المباراة فى كوبنهاجن وتلقى علاجًا فوريًا للإنعاش القلبي الرئوي من الطاقم الطبي الموجود بالفعل فى الملعب.

اقرأ أيضًا: كيف أعادت نكسة إيركسن الصحية مشهد وفاة محمد عبد الوهاب لأذهان المصريين؟

وتم تأجيل المباراة بعد الساعة 6 مساءً بقليل من مساء يوم السبت وشوهد إريكسن جالسًا فى وضع مستقيم بينما كان ممددًا بقناع أكسجين على فمه.

ويشير الدكتور موراي إلى أن إيطاليا، حيث يلعب إريكسن مع فريقه مع إنتر، "لديها واحد من أفضل الأنظمة فى العالم لفحص وتوقع مشاكل القلب المحتملة".

وتابع: "إريكسن" يلعب لنادٍ إيطالي، لذا لابد أنه خضع لجميع الاختبارات قبل أن يبدأ، والإيطاليون هم الأفضل فى فحص أمراض القلب لدى الرياضيين المتنافسين.

وأوضح أنه سيكون من الصعب عليه القضاء على ذلك، وسيظل لديه 0.01 فى المائة من الأشخاص الذين سيظل لديهم شيء ما يحدث".

وسيواجه إريكسن الآن مستقبلًا غامضا فيما يتعلق بمسيرته الكروية، حيث كشف الدكتور موراي عن ما سيواجهه اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا الآن فى فحوصات المستشفى من حيث سبب وقوع الحادث وما يحدث الآن.

وإذا انتهى الأمر بإريكسن إلى التقاعد من كرة القدم، فإن هذا الحادث يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على المجتمع.

ويقول الدكتور موراي إن الطبيعة البارزة لهذه القضية، على المسرح الأوروبي أمام ملايين مشاهدي التلفزيون - يمكن أن تساعد أفراد الجمهور على أن يصبحوا أكثر وعيًا بمشاكل القلب وكيفية التعامل معها.

وقال: "أعتقد أن هذا سيخلق قدرًا هائلاً من الوعي، إذا كان بإمكانك الحصول على مساعدة طبية سريعة، يمكنك إنقاذ الأرواح".

ويجب أن يتعلم الجميع فى الأماكن العامة كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، وكيفية الرجوع إلى الخدمات الطبية، ويجب على الجميع معرفة مكان أقرب جهاز إزالة رجفان القلب".