الأحد 23 يناير 2022 01:06 صـ 19 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

أمين سر ”صناعة النواب” ينشر معلومات مهمة عن مبادرة ”حياة كريمة”

النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب
النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب

قال النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إشادة الأمم المتحدة بـ مبادرة حياة كريمة واعتبارها، واحدة من أفضل الممارسات الدولية، وأفضل من نظيرتها في العديد من دول العالم يؤكد على شمولها، وأهدافها النبيلة والإنسانية في تطوير حياة نحو 60% من سكان مصر.

 

واضاف "أبو زيد" خلال تصريحات له اليوم، أن مبادرة حياة كريمة، تعتبر الأهم والأكبر في التاريخ المصري الحديث، وتصل مخصصاتها لنحو 700 مليار جنيه، وتستهدف تطوير نحو 4 آلاف قرية مصرية طوال 3 سنوات وعبر 3 مراحل.

اقرأ أيضا: عاجل | وزير الري: المفاوضات لن تجدي نفعا.. ولن نقبل بالإجراء الأحادي لسد النهضة

وأشار عضو مجلس النواب، إلى البدء في المرحلة الأولى من المبادرة في القرى ذات نسب الفقر العالية 70%، بواقع 51 مركزا في نحو 20 محافظة، ثم تتلوها المرحلة الثانية ونسب الفقر فيها من 50-70% ثم المرحلة الثالثة في القرى، والتي تبلغ نسب الفقر فيها أقل من 50%.

 

وشدد النائب، أن الأهداف الرئيسية للمبادرة، العمل على إحداث نقلة حياتية وتنموية شاملة والارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية والطرق والبنية التحتية والمياه والكهرباء والصرف الصحي، وتوصيل الغاز الطبيعي وغيرها من مستلزمات الحياة الحديثة، خاصة وأن مبادرة حياة كريمة الرئاسية، مبادرة هائلة لتغيير وجه الحياة في الريف المصري.

النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب صناعة النواب حياة كريمة تفاصيل مشروع حياة كريمة
بنوووك