الخميس 29 يوليو 2021 04:19 مـ 19 ذو الحجة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

وزير قطاع الأعمال يكشف مدة تطوير عروض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك تطويرا لشركة الصوت والضوء، وأن الشركة معها 5 مواقع من وزارة الآثار، موضحًا أن التطوير سيكون لجذب السائحين ولكى يستمتع المواطن المصري، جاء ذلك خلال برنامج " آخر النهار" المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين.


وتابع أن عروض الصوت والضوء رائع، مضيفا في شرحه تفاصيل الاتفاق بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة أوراسكوم بيراميدز التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للاستثمار لتطوير منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، أن أوراسكوم بيراميدز ستصخ 200 مليون جنيه خلال مدة التنفيذ والمقدرة بـ 16 شهرا
على أن تحصل الشركة على حقوق إدارة المشروع لمدة 15 عاما، وفق الوزير.
وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة مصر للصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة ستحصل على 17% من الإيرادات سنويا، بحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% سنويا.
وكانت شركة مصر للصوت والضوء طرحت مزايدة عالمية بشأن عملية تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات في سبتمبر 2020.
وتقدمت 4 شركات بعروض، وقد وافقت الشركة على العرض الفني والمالي المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.
وشهد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، توقيع عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات، بين شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية وشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.
حضر اللقاء هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق.

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال الطريق نجيب ساويرس الصوت والضوء
بنوووك