جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 07:34 مـ 14 محرّم 1444 هـ

طوكيو تسجل أول إصابة بكورونا بين الرياضيين المشاركين في الأولمبياد

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

أعلنت الحكومة اليابانية صباح اليوم الأحد، تسجيل العاصمة طوكيو أول حالة إصابة بفيروس كورونا، بين الرياضين الوافدين استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وتقام أولمبياد طوكيو في الفترة بين 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشفت الحكومة اليابانية عن إصابة أحد أفراد بعثة أوغندا بفيروس كورونا، فور وصوله إلى مطار ناريتا الدولي، حيث اتخذت ضده الإجراءات اللازمة ومنعه مغادرة المبنى.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن الأفراد الثمانية في البعثة ، قد توجهوا إلى مقر الإقامة مباشرة بمدينة "إزوميسانو" التابعة لمحافظة أوساكا.

ولم تكشف الحكومة اليابانية عن هوية الرياضي الأوغندي المصاب بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه قد تلقى اللقاح المضاد للفيروس مع بقية زملائه، حيث قدم شهادة بسلبية المسحة الخاصة به قبل أقل من 72 ساعة من قدومه إلى اليابان.

الجدير بالذكر أن بعثة أوغندا تضم، رياضيين مشاركن في منافسات الملاكمة، رفع الأثقال والسباحة، وهى ثاني البعثات وصولًا إلى اليابان بعد الفريق الأسترالي لـ"سوفتبول" للسيدات.

اقرأ أيضًا: عاجل | استبعاد الرباع المصري محمد إيهاب من أولمبياد طوكيو 2020

من جانبه قال هيروياسو تشيوماتسو عمدة مدينة "إزوميسانو"، إن الأفراد الثمانية الأخرين في بعثة أوغندا سيتم مطالبتهم بعدم التدرب خلال الوقت الحالي، مع خضوعهم لقحص فيروس كورونا يوميًا.

noadsf