الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: السيسي نجح في بناء الجسور مع الدول الإفريقية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعلى مدى السنوات السبع الماضية يبذل جهودًا مضاعفة؛ لاستعادة الريادة المصرية عربيًا واقليميًا وتأكيد ثقل مصر على المستوى العالمي.

 

وأضاف "المغازي" خلال تصريحات له اليوم أن الرئيس السيسي وبعد سنوات من تجميد العلاقات المصرية - الإفريقية بعد أحداث 2011، نجح في بناء الجسور مع الدول الإفريقية جميعها، وقام بالعديد من الزيارات للدول الإفريقية ودول لم يزورها رئيس مصري من قبل مثل "جيبوتي".

 

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية، إلى إنه مثلما تحرك الرئيس السيسي على المستوى الإفريقي، فقد نجح في التحرك على المستوى العربي، وأكد حضور مصر عربيًا في مختلف الملفات مثل الوجود المصري في لبنان وفي ليبيا ومع الأردن والعراق ونسج علاقات قوية للغاية مع السودان وكافة دول الخليج العربي.

اقرأ أيضا: عاجل | وزير الري: المفاوضات لن تجدي نفعا.. ولن نقبل بالإجراء الأحادي لسد النهضة

وأفاد النائب البرلماني أن العديد من الأحداث التي هزت العالم وقادها الرئيس السيسي بنفسه، مثل مشهد نقل المومياوات إلى المتحف المصري الكبير، والذي تابعه العالم أجمع وكان مشهدا مهيبًا هز المشاعر العالمية ناحية الحضارة المصرية العظيمة، مشددا أن قوة القيادة السياسية المصرية تتبدى في إخلاصها الشديد للوطن، ويتأكد من خلال حرص الرئيس السيسي على إحداث تنمية داخلية ونفوذ خارجي.