الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«يويفا» يحسم قراره بشأن إضاءة «أليانز أرينا» بألوان قوس قزح في يورو 2020

اليانز ارينا
اليانز ارينا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء رفضه لإضاءة استاد "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ الألمانية بألوان قوس قزح على هامش مباراة المنتخبين الألماني والمجري المقررة غدا الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وذكر اليويفا أنه رفض الاقتراح المقدم من مجلس مدينة ميونخ، لأنه سيمثل رسالة سياسية تأتي ردا على قانون جرى سنه في المجر.

وجذب قرار يويفا انتقادات كبيرة في ألمانيا بينما تم الترحيب به في المجر.

وكان البرلمان المجري قد وافق يوم الثلاثاء الماضي على مشروع قانون يقيد حقوق المعلومات للشباب فيما يتعلق بالمثلية الجنسية والتحول الجنسي.

وذكر اليويفا أنه يعترف بأن "التمييز بمختلف أشكاله... يشكل إحدى أكبر المشكلات التي تواجهها اللعبة في الوقت الحالي"، وأن هذا السلوك شوه الرياضة، لكنه أضاف أن "اليويفا، طبقا للوائحه الأساسية، هو منظمة محايدة سياسيا وعقائديا."

وتابع :"نظرا للسياق السياسي لهذا الطلب المحدد، والذي يمثل رسالة تستهدف قرارا اتخذه البرلمان المجري، كان لزاما على اليويفا أن يرفض هذا الطلب."

واقترح يويفا أيضا أن الملعب ينبغي أن يتم إنارته بألوان قوس قزح يوم 28 يونيو لـ "يوم كريستوفر ستريت" في المدينة الألمانية أو بين 3 و9 يوليو بمناسبة أسبوع يوم كريستوفر ستريت.

ورفض ديتر رايتر، عمدة مدينة ميونخ، هذا المقترح ووصفه بأنه "سخيف"، وانتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكنه انتقد أيضا الاتحاد الألماني لكرة القدم لعدم تقديم المساعدة.

وتجدر الإشارة إلى أن استادات أخرى في ألمانيا، من بينها استاد فرانكفورت واستاد كولون، ستضاء بألوان قوس قزح خلال مباراة الغد.

كذلك يمكن لمانويل نوير حارس مرمى وقائد المنتخب الألماني مواصلة ارتداء شارة قيادة تحمل ألوان قوس قزح، حيث أوقف اليويفا مراجعة هذه المسألة.

وجدير بالذكر أن اليويفا كان قد سمح للاعبين والمسؤولين بالجثو على ركبة واحدة قبل لمباريات، وذلك تعبيرا عن الاحتجاج على العنصرية.

موضوعات متعلقة