الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النار التهمت كل شئ.. السيطرة على حريق بمبنى أرشيف مجلس الدولة

حريق مجلس الدولة
حريق مجلس الدولة

أخمدت قوات الحماية المدنية بالجيزة حريقا هائلا بمبنى أرشيف تابع لمجلس الدولة بمنطقة الدقي، الأربعاء.

وينفذ رجال الإطفاء عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران، وانتدبت لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة والوقوف على أسباب الحريق.

قوات الحماية المدنية عملت على إخماد النيران المشتعلة في الطوابق الثلاثة فضلا عن كميات من الأوراق والمستندات بالمناطق الخلفية والجانبية للمبنى لكن هذا ليس كل شئ.

يواجه رجال الإطفاء بالجيزة صعوبات تتمثل في اشتعال النيران داخل بعض الغرف المغلقة بأبواب مصفحة يصعب فتحها، ويعمل رجال الإنقاذ البري على إحداث فتحات للسيطرة على الحريق من خلالها.

وتبين أن المبنى على مساحة 500 متر، مكون من بدروم وأرضي وأول مرتفع، فضلا عن "ردود" جانبية بمساحة 500 متر.

وتبين أن النيران التهمت المستندات والأوراق الواقعة بجميع الطوابق فضلا عن تلك التي تحيط المبنى، الأمر الذي دفع قوات الحماية المدنية بالجيزة للاستعانة بتعزيزات إضافية للسيطرة على الحريق.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ15 سيارة إطفاء وخط إمداد متصل بلنش إطفاء بنهر النيل لقرب المسافة بين موقع الحريق ونهر النيل.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بنشوب حريق بشارع أحمد نسيم.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ٦ سيارات إطفاء بقيادة نائبه اللواء هاني محمد قبل الدفع بتعزيزات إضافية.

وتبين بالفحص نشوب حريق في مبنى أرشيف تابع لمجلس الدولة وتحديدا الطابقين الأرضي والأول، ما أسفر عن تفحم محتويات الطابقين من أوراق ومستندات.

وانتقل اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة إلى محل الحريق، في الوقت الي فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الحريق لتسهيل مهمة محاصرة النيران ومنع امتدادها للمنشآت المجاورة.