السبت 21 مايو 2022 09:57 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

ثقافة وإبداع

جنة عادل تستدعي ”حكايات الأجداد” في معرض الكتاب

جريدة الطريق

تستعد الكاتبة والمترجمة الدكتورة جنة عادل لإصدار كتابها المترجم الأوَّل "حكايات الأجداد" للكاتب هيتاكونانو لاخك"، من إصدارات مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات.

 

ومن المتوقع أن يرى الكتاب النور في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة المقرر انطالاقها يوم 30 من الشهر الحاليّ.

 

من حكايات الكتاب: "جاء نانابوش، وكان الخالِقُ قد أمره بإعادة الصَّبيِّ للحياة، فصنع كوخًا وغَطَّاه، وأوقد نارًا، وجَمَعَ اثني عشر حجرًا وسَخَّنَها حتَّى احمرَّ لَونُها، وضع نانابوش جِسمَ الصَّبيِّ في الكوخ، مع الأحجار السَّاخِنَة، وأغلق الباب.

توهَّجَت الأحجارُ بِقُوَّةٍ في الظلام، وسكب نانابوش الماءَ عليها فأطلَقَت كثيرًا من البُخار الذي استدعى قُوَّة الخالِقِ والأَرواحِ لمُساعَدَتِه.

وكما لو كانت الأحجارُ هي جَسَدُ الصَّبي، والنار هي نارُه الدَّاخِليَّة، والماء دَمُه، والبُخارُ أَنفاسُه، حَضَرَت الرُّوحُ المُقدَّسة، فأعادت الجَدَّةُ الحارِسَةُ روحَ الصَّبيِّ لجَسَدِه، وبُعِثَ حَيًّا مرَّةً أخرى، صحيحًا مُعافى".

 

جنة عادل، كاتبة ومترجمة مصرية، تخرجت في كلية طب الأسنان، ثم تفرغت للأدب، نشرت مقالات عدة وترجمات مختلفة عبر عديد من المنصات الإلكترونية، كما حرَّرت عددًا من الأعمال الأصلية والمترجمة لدار المحروسة.

جنة عادل حكايات الأجداد معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب دار المحروسة
بنوووك