الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني تطورات سد النهضة

سامح شكري في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش
سامح شكري في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

التقى سامح شكري وزير الخارجية، نظيره البريطاني دومينيك راب، لبحث تطورات أزمة سد النهضة الإثيوبي، وذلك عقب إلقائه كلمة مصر أمام الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش ويستعرض فيها المقاربة المصرية الشاملة لمكافحة الارهاب ويؤكد التزامها بدعم جهود التحالف.

و‏عقد السفير سامح شكري وزير الخارجية، عدة لقاءات مع نظيريه التونسي عثمان الجرندي، والغيني إبراهيم كابا، ووزير خارجية النيجر هاسومي مسعودو؛ لبحث سُبل تطوير العلاقات الثنائية، وتناول قضايا القارة التي تشغل اهتمام الدولتيّن على الصعيدين الدولي والإقليمي.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏

وفي مستهل زيارته إلى روما وقبيل بدء الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، التقى "شكري" وزير الخارجية نظيرته الهولندية سيجرد كاخ؛ لبحث سُبل دفع التعاون بين البلديّن ومناقشة الموضوعات الاقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

Image

وتوجه زير الخارجية، إلى العاصمة الإيطالية روما؛ للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء بالتحالف لبحث الجهود المشتركة للتصدي لتنظيم داعش الارهابي.وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه من المقرر أيضاً أن يشارك الوزير شكري في الاجتماع المقرر تنظيمه حول سوريا على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف، للتأكيد على الموقف المصري الثابت بضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية طبقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. كما يعقد وزير الخارجية عدة لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات روما لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية مهنئا السيسي: ثورة 30 يونيو سطرت أعظم ملحمة في التاريخ