الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لأزمة سارة التونسي مع ”العدل جروب” والمطالبة بتعويض 10 ملايين جنيه

سارة التونسي
سارة التونسي

قررت المحكمة الاقتصادية اليوم الخميس، إحالة نظر الدعوى المقامة من وكيل "شركة العدل جروب" ضد الفنانة التونسية سارة التونسي، لمحكمة جنوب القاهرة لنظرها بشهر سبتمبر.

وكانت وكيل شركة العدل جروب رفع دعوى قضائية ضد الفنانة التونسية مطالبًا بتعويض 10 مليون جنيه، بسبب الإخلال التعاقدي وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل "حرب أهلية" لعدم حصولها على تصريح بالعمل.

القصة الكاملة لأزمة سارة التونسي مع شركة العدل جروب 

وكانت أزمة حادة نشبت بين سارة التونسي وشركة العدل جروب بعد استبعادها من استكمال تصوير دورها في مسلسل "حرب أهلية"، الذي عرض في المارثون الرمضاني الماضي، بعدما رفعت الشركة دعوى ضدها وطالبتها بتعوض 10 مليون جنيه بتهمة العمل بدون تصريح وتعريض الشركة المنتجة لخسائر مالية ضخمة.

وسبق وأن طالبت سارة التونسي بحقها من شركة العدل جروب، بعد استبعادها من مسلسل"حرب أهلية" بعد أن صورت نصف مشاهدها، مشيرة إلى أن الشركة طلبت منها الاعتذار عن عدم المشاركة في 5 مسلسلات من أجل التفرغ لبطولة "حرب أهلية" ثم استبعدوها دون سبب، وفي الوقت نفسه حركت شركة العدل دعوة تعويض ضد التونسي تطالبها ب 10 ملايين جنيه.

وكان المنتج جمال العدل استبعد سارة التونسي من مسلسل حرب أهلية وقرر إعطاء دورها للفنانة أروى جودة، مؤكدًا في بيان صحفي أنها تفتعل المشاكل أثناء التصوير وأنها لم تحصل على تصريح لمزاولة المهنة.


وردت التونسي على ما قاله جمال العدل في منشور عبر حسابها بـ "فيس بوك" إذ كتبت: "احتراما لجمهوري العزيز وللصحفيين واحتراما لأصول المهنة، أعتذر لأنني لم أخض في أي تفاصيل بخصوص كواليس مسلسل "حرب أهلية" وبخصوص ما حدث (وهو ما قمت بإثباته في محاضر رسمية) وذلك إلى حين استكمال تحقيقات النقابة والجهات القضائية، رغم حجم الضغوط التي أتعرض إليها لمنعي من استكمال ما بدأت. لكن كلي ثقة في القضاءالمصري".

وتابعت: "لم أود الإدلاء بأي تصريحات ولكن حفاظا على سمعتي (الشخصية والمهنية ) والتي تمسني وتمس عائلتي وبلدي تونس بشكل أكبر فإنني أنفي كل ما تردد على لسان شركة العدل جروب بخصوص حصولي على تصريحات العمل أو أن يكون لدي مشاكل قانونية في مصر، أو أن أكون تسببت في مشاكل في كواليس المسلسل وكل من ساهم في إشاعة مثل هذه الأقاويل والإدعاءات الكاذبة سيحاسب قانونا بتهمة التشهير وتشويه السمعة".

اقرأ أيضا: بعد تأجيله أكثر من مرة.. طرح ”الإنس والنمس” لـ محمد هنيدي في هذا الموعد

وأضافت: "أود التنويه أن خصمي في هذه القضية هو شركة العدل الجروب فقط لا غير، حيث أن التعاقد بيننا تم قبل شراكتهم مع المنتج تامرمرسي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وصاحب شركة سينرجي المشهود لهم بالاحترافية و احترام أخلاقيات المهنة وقد جمعتني بهم تجارب ناجحة وذكريات جميلة".