الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لزيادة الطول.. 10 أطعمة يجب تضمينها فى نظام طفلك الغذائي

طول الاطفال
طول الاطفال

يمكن لنظام غذائي يعتمد على الأطعمة المغذية أن يضمن نمو الأطفال إلى الطول الذي قد تمليه جيناتهم، كذلك يؤدي النظام الغذائي السيئ إلى قصر القامة، وبالطبع، فإن البشر فى جميع أنحاء العالم يأتون على ارتفاعات متفاوتة، وفى حين أن الطول قد لا يكون هو كل شيئ، إلا أنه أحد أكثر السمات المرغوبة.

الآباء طوال القامة سينجبون أطفالًا طوال القامة والآباء قصار القامة سينجبون أطفالًا قصار الطول، ولكن هذه "خرافة"، حيث هناك أكثر بكثير من مجرد الوراثة التي يجب مراعاتها قبل افتراض أن الشخص سيكون تلقائيًا بنفس ارتفاع والديه.

وهناك عدة عوامل تلعب دورًا عند تحديد مسار نمو الطفل، خاصة النمو الرأسي، ويمكن أن تساهم الحالات الطبية ونقص الهرمونات وغير ذلك فى تحديد طولك.

وبطبيعة الحال، فإن تناول المزيد من الخضروات فقط لن يجعل ابنك أو ابنتك الحبيبة أطول، لكن الحصول على تغذية كافية خلال سنوات نموك أمر بالغ الأهمية في التنمية البشرية، ويشمل ذلك نمو طول طفلك.

اقرأ أيضًا: فيها سم قاتل.. احذر تناول بذور هذه الفواكه

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، إليك عددًا من الأطعمة الضرورية لنمو الطفل، وحاول تضمين هذه المواد الغذائية بانتظام قدر الإمكان في نظام الطفل الغذائي، ويمكن استخدام بعضها يوميًا، بينما يجب استخدام البعض الآخر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أو أكثر من ذلك.

منتجات الألبان

المكسرات والبذور

البيض

دقيق الشوفان

الفواكه

الأسماك

الموز

الدجاج

فول الصويا

الخضار