الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تداول امتحان التاريخ على صفحات الغش بعد 15 دقيقة من الوقت

الثانوية العامة
الثانوية العامة

لم يمض على بدء امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة إلا 15 دقيقة من وقت الامتحان، حتى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الصور التي تشتمل على أسئلة وإجابات على صفحات الغش الإلكتروني المعروفة بـ"شاومينيج بيغشش".

وتزعم صفحات الغش الإلكتروني أن الأسئلة والإجابات المتداولة أنها لامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية لهذا العام، وهو ما أثار توتر وجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا: التعليم تنشر أسماء ”الغشاشين” بامتحان الفيزياء اليوم

وفي هذا الصدد، نفت غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد على السوشيال ميديا بشأن تداول امتحان التاريخ في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 على طلاب الشعبة الأدبية.

وأكدت غرفة عمليات التربية والتعليم أن ما يتم تداوله من أسئلة وإجابات لامتحان التاريخ ليس له علاقة بالامتحان الأصلي نهائيًا.

ومن جانبها، طلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الطلاب بضرورة عدم الإصغاء لما يتم نشره على صفحات الغش مثل "شاومينج" طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن مباحث الانترنت ترصد كل هذه الجروبات والصفحات للتعامل مع أصحابها تباعا بالقانون.

ولا يزال طلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة يؤدون امتحان التاريخ، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يخوضون امتحان التاريخ 255 ألف 353 طالب وطالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة المكفوفين، امتحان علم النفس وعلم الاجتماع، بإجمالي 225 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

ويمتحن طلاب الثانوية العامة 2021 الدارسين في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem)، اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.