الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بدأ بالسطح”.. كواليس حريق باخرة ”نايل دراجون” في الجيزة

 حريق الباخرة
حريق الباخرة

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث، كواليس حريق "باخرة نايل دراجون" السياحية بنهر النيل في الجيزة حيث اتضح أن ماس كهربائي بجهاز تكييف وراء اندلاع الحريق.

تفاصيل الحريق

كانت  مديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، تلقت بلاغًا من رجال شرطة النجدة باندلاع حريق في أحد البواخر النيلية في شارع النيل السياحي.

ووجه اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال إلى مسرح الحريق للسيطرة عليه، وبيان ملابسات الواقعة.

7 لنشات و11 سيارة إطفاء

وعلى الفور، دفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ11 سيارة الإطفاء من ناحية البر بينما تم الدفع ب 7 لنشات للإطفاء من نهر النيل، بعد تصاعد النيران بسرعة كبيرة، وكانت المركب مليئة بمواد مساعدة على الاشتعال من الأخشاب والمفروشات والأثاث وتم الاستعانة بسلالم هيدروليكية للوصول إلى المركب وإطفاء النيران من مسافة قريبة.

حريق نايل دراجون

وبدأت لانشات الإطفاء والإنقاذ وسيارات الدفاع المدني في السيطرة على الحريق، بعدما هرع كل من كان على متن المركب من روادها والعاملين بها خارجها فور اشتعال النيران، ولم يتعرض أي منهم لإصابات أو تحدث خسائر في الأرواح.

واستغرقت عمليات محاصرة النيران ومحاولات إطفائها، قرابة ساعتين ونصف، حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من البر ونهر النيل من إخماد النيران تماما وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعالها مرة أخرى.

وكشفت التحريات بقيادة اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية، عن أن باخرة نايل دراجون مكونة من 3 أدوار والحريق نشب في سطح الباخرة السياحية، وامتد للدور الثالث بها حيث اشتعلت النيران بالسطح والتهمته بشكل كامل ثم امتدت الى المطبخ بالطابق الثالث وطالت ثلث المركب بطوابقه الثلاث.

ماس كهربائي وراء الحريق

وأضافت التحريات برئاسة العميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة أن ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف وراء اشتعال الحريق الهائل، ولم يمتد إلى بواخر أخرى بجانبها، حيث لم تكن أي منها ملاصق بالشكل الذي يسمح بامتداد النيران إليها.

وتم تحرير المحضر اللازم بالحريق وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

اقرأ أيضًا: اليوم.. نظر تجديد حبس موظف النيابة المتهم بهتك عرض طفلة أوسيم