الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”العالم بيشوف فرحتنا”.. الشعب التونسي يكشف لـ”الطريق” تفاصيل الاحتفال بقرار الرئيس قيس سعيد

مظاهرات تونس
مظاهرات تونس

لا تزال أجواء السعادة والبهجة تعم أرجاء تونس، عقب إعلان قرار الرئيس التونسي قيس سعيد بتجميد سلطات مجلس النواب ورفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، مع ضرورة تولي رئاسة النيابة العمومية للوقوف على كل الملفات والجرائم التي ترتكب في حق تونس.

تواصل "الطريق" مع الشعب التونسي، وتقول عواطف مخلوفي، تونسية إنه في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن الشعب التونسي لم يتوقف عن الاحتفال بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد بإقالة الحكومة وتجميد سلطة البرلمان، وهو الأمر الذي دفع الشعب للطواف في الشوارع بالسيارات، وتتعالى أصوات الزغاريد، وانتشار الألعاب النارية في أيدي الشباب.

وتابعت "عواطف" أن قرار الرئيس التونسي قيس سعيد، جاء في وقت حاسم، لوضع نهاية للأزمات التي شهدتها تونس على أيدي جماعة الإخوان والتي تسببت في انهيار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وانتشار الفقر والبطالة، والأزمات السياسية.

وأوضحت أن مجلس النواب التونسي كان يجمتع للعراك والسباب في بعضهم البعض، وهو ما حل على الشعب التونسي بالنقم، لكن ما اليوم هو الاحتفال بعيد الجمهورية.

وفي السياق ذاته، قال رامي الرباعي، تونسي إن الشعب التونسي خرج في مظاهرات في حب الوطن للإعلان أمام العالم موقفه المؤيد لقرار الرئيس التونسي قيس سعيد من الشمال إلى الجنوب وخرج الشعب إل. الشوارع للتعبير عن فرحتهم بهذا القرار.

اقرأ أيضًا: متظاهرون تونسيون يقتحمون مقر حزب النهضة الإخواني

وأضاف "الرباعي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الشعب لم ينتبه إلى حظر التجوال في الشوارع فرحًا بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد، قائلاً: "الناس خرجت تعبر عن فرحتها بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد وانتشار مكثف للأمن ولم يحدث صدام مع الأمن".