الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هدية يابانية”.. فرص تأهل منتخب اليد لربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020

منتخب اليد
منتخب اليد

واصل المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، عروضه المميزة في دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020، بعدما حقق الفوز الثاني له في البطولة، على حساب اليابان ينتجة 33-29.

وواجه المنتخب الوطني نظيره الياباني، صباح اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، في المباراة التي تسيد الفراعنة على مجريات اللقاء.

وكان منتخب مصر قد نجح في تحقيق الفوز بمباراته الأولى بالأولمبياد أمام البرتغال، قبل أن يسقط في فخ الخسارة بالمباراة الثانية، أمام حامل اللقب المنتخب الدنماركي.

ويحمل المنتخب الوطني آمال المصريين في العودة بميدالية للمرة الأولى، في تاريخ الألعاب الجماعية الأولمبية المصرية، خاصة بعدما قدم أداءً مميزًا في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم.

ويمتلك الفراعنة فرصة تاريخية في التأهل لدور ربع نهائي الاولمبياد، بعدما حقق الفوز على اليابان واحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 4 نقاط.

اقرأ أيضًا: طوكيو 2020.. تشكيل منتخب مصر الأوليمبي لمباراة أستراليا

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية فرص منتخب اليد في التأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو، حيث من المقرر أن يصعد أول أربع منتخبات عن كل مجموعة.

السيناريو الأول

يحتاج المنتخب الوطني إلى تحقيق نقطة واحدة من مباراتي السويد والبحرين المقبلتين، من أجل ضمان التأهل إلى دور ربع النهائي، ما يعني إكتفاءه بالتعادل في أي مباراة.

السيناريو الثاني

قد يكون السيناريو الثاني عبارة عن هدية يابانية، حيث لا يحتاج الفراعنة لتحقيق أي انتصار في المباراتين المقبلتين، شرط تعثر المنتخب البحريني بالتعادل أو الخسارة أمام اليابان، في الجولة المقبلة، لتتأهل مصر رسميًا لربع نهائي الأولمبياد.