الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنويه خاص لفيلم ”بين بحرين” في ”بيروت الدولي لسينما المرأة” بعد حصده 22 جائزة

فيلم بين بحرين
فيلم بين بحرين

حصل الفيلم الروائي الطويل "بين بحرين" للمخرج أنس طلبة على تنويه خاص من لجنة التحكيم بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي.

ليرفع الفيلم رصيده من الجوائز إلى 22 جائزة دولية خلال مشاركاته في عدة مهرجانات حول العالم، ويشار أن مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة هو حدث سينمائي سنوي يُقام في بيروت، ويجمع صناع السينما ومحبي الأفلام من جميع أنحاء العالم.

ويهتم المهرجان بتناول قضايا المساواة بين الجنسين، كما يتطرق إلى أشكال العنف المنزلي ضد المرأة من خلال عدسات السينما، وكان "بين بحرين" قد حصد 21 جائزة دولية، حيث ستة جوائز من المهرجان القومي للسينما المصرية، كما حصل على جائزتيّ أفضل إخراج لـ أنس طلبة، كما فاز بجائزة أفضل أفيش من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، وأفضل فيلم روائي، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب، وجائزة الإنجاز الفني في السيناريو من مهرجان بروكلين السينمائي، وجائزتي نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، وأفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية وذلك في عرضه الأول بـ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

يذكر أن الفيلم شارك في عدة مهرجانات عربية وعالمية منها مهرجان السجادة الحمراء بفلسطين، ومهرجان Religion today بإيطاليا، ومهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن، ومهرجان موسترا دي فالنسيا بأسبانيا، وفي الدنمارك ضمن مهرجان أرهوس للفيلم العربي، وفي ألمانيا ضمن مهرجان الفيلم العربي في توبنغن.

اقرأ أيضًا: اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح في أولى اجتماعاتها تناقش تفاصيل الدورة الـ 14

"بين بحرين" هو من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، ثراء جُبيل، يارا جبران، محمود فارس، ولبنى ونس، عارفة عبد الرسول ومن إنتاج شركة أكسير، ومنتج منفذ عبد الرحمن الجرواني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع في الوطن العربي.