الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يعين خالد أبو مندور رئيسا لمصلحة الكفاية الإنتاجية

نيفين جامع وزيرة التجارة
نيفين جامع وزيرة التجارة

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن قيام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإصدار قراراً بتعيين المهندس خالد ابو مندور رئيساً لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني لمدة عام
تابعت أن القرار يأتي في اطار حرص الوزارة على الاستعانة بقيادات متميزة قادرة على احداث التغيير المنشود لتنمية وتطوير منظومة التدريب الفني والمهني خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة بمقر مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني لاستعراض خطة المصلحة في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تنمية وتطوير مراكز التدريب الفني والمهني.
أضافت أن الارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني تمثل ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات خطة الوزارة لتوطين التكنولوجيا الحديثة وتوفير العمل اللائق والمستدام للشباب بالإضافة إلى رفع تنافسية الانتاج الصناعي وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.
ولفتت إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتطوير هذا الملف لما له من أهمية كبيرة كونه أحد أهم اهداف استراتيجية التنمية المستدامة: “رؤية مصر 2030″، وركناً أساسياً في رؤية الوزارة لتوفير الأيدي العاملة المدربة التي تلبي احتياجات سوق العمل.
قالت إن توفير العمالة الفنية الماهرة والمدربة للصناعة المصرية تمثل عنصراً رئيسياً في الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات الوطنية بالسوقين المحلي والعالمي.
هذا خاصةً في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لهذا الملف الحيوي والذي يأتي مواكباً مع توجهات الدولة المصرية نحو تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.