الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فيروس جديد أشد فتكا من ”كورونا”.. اعرف أعراضه

الحمى النزفية
الحمى النزفية

ظهر في الأيام القليلة الماضية فيروس جديد أشد خطورة من فيروس كورونا، ويطلق عليه "ماربورغ" أو "الحمى النزفية"، ومسببه الأول خفافيش الفاكهة، إذ تصل معدلات الوفاة إلى نحو 50%، وقد تتفاوت من 24% إلى 88%.

ويستعرض موقع "الطريق" طريقة انتشار مرض الحمى النزفية كما يلي:

طرق العدوى بفيروس ماربورغ تنتقل من إنسان إلى آخر عن طريق الاتصال المباشر (من خلال الجلد المكسور أو الأغشية المخاطية) بالدم.

الإفرازات أو الأعضاء أو سوائل الجسم الأخرى للأشخاص المصابين.

الأسطح والمواد (مثل الفراش والملابس) الملوثة بهذه السوائل.

معدات الحقن الملوثة ومراسم الدفن للموتى الذين توفوا نتيجة المرض.

تبقى آثار الفيروس في دماء المصابين فترة طويلة وتتراوح فترة الحضانة وهي الفاصل الزمني من الإصابة إلى ظهور الأعراض، من 48 ساعة الى 21 يومًا.

الشعور بالصداع وارتفاع درجات الحرارة والإسهال المائي.

الحمى النزفية التي تظهر في اليوم الـ7 من ظهور الأعراض، ويحدث النزيف في القىء أو البراز أو قد يحدث أيضا نزيف بالأنف واللثة والمهبل.

حمى شديدة تُصيب الجهاز العصبي المركزي بالارتباك والتهيج.

التهابات الخصية والتي تكون في المرحلة المتأخرة من المرض.

الوفاة الناتجة عن الفيروس ما بين اليوم الـ 8 و الـ 9 بعد ظهور الأعراض والتي تكون نتيجة الفقدان الشديدة للدم.

اقرأ أيضا: الوزراء: توقعات بانخفاص الحد الأدنى للقبول بالكليات 2021/2022