الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورة 2022

مهرجان أسوان لأفلام المرأة
مهرجان أسوان لأفلام المرأة

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فتح باب التقديم للأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة السادسة للمهرجان، والمقرر أن يعقد في فبراير 2022.

وأوضحت إدارة المهرجان إنها ستبدأ تلقي الأفلام عبر موقعها الإلكتروني وهو www.aiwff.org بداية من يوم 22 أغسطس الجاري وحتى نهاية نوفمبر المقبل.

وأكدت الإدارة أنه لابد أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة في المهرجان لم تعرض داخل مصر عرض جماهيري من أي نوع، ويهتم المهرجان حصريًا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة امرأة أيًا كان موضوعها.

كما يهتم المهرجان أيضًا بالأفلام التي تتناول قضايا تمكين المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتي ولو كان مبدعوها من الرجال، ويضم المهرجان مسابقتين الأولى للأفلام الطويلة والثانية للأفلام القصيرة أقل من 60 دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج الخاصة والعروض خارج المسابقة.

اقرأ أيضًا: ”بيحرك في المشاعر”.. أغنية جديدة للمطرب رامي صبري

جدير بالذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عقدت في موعد استثنائي خلال شهر يونيو الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، بينما سيعود المهرجان في دورته المقبلة إلي موعده الأصلي.

موضوعات متعلقة