الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غضب صناع الفن.. قرار جديد بخصوص أزمة التصوير في شوارع القاهرة

أشرف زكي
أشرف زكي

مازالت أزمة التصوير في الشوارع تثير جدل كبير بين صناع الفن خاصةً عقب أن أعرب الفنان والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رفضه التام للقرار خلال مداخلة تليفونية له مع الإعلامي أحمد موسى.

وأشار الفنان أشرف زكي في تصريحاته أنه غير معقول أن يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الفن والفنانين ثم نفاجئ بقرار فرض رسوم على تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة، ومن جانبه أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منذ قليل بيان بشأن لائحة رسوم التصوير السينمائي والإعلانات بشوارع وميادين القاهرة.

وجاء بيان محافظ القاهرة بعد لقائه بنقيب المهن التمثيلية اليوم الأربعاء، وأكد أن المحافظة حريصة على دعم السينما وأعمال الفن والتصوير في نطاق محافظة القاهرة والدعم من جميع أجهزة الدولة بالإضافة إلى إيمان المحافظة بدورهم المهم فى إبراز أعمال التنمية والتطوير التى تشهدها مصر فى الأعمال الفنية والذي ينعكس على دعم قطاعى الاستثمار والسياحة.

وكان قبلها الفنان أشرف زكي قال: "أناشد محافظ القاهرة بعدم ضرب صناعة السينما والدراما وإلغاء القرار أو تخفيض الرسوم لتكون مبالغ رمزية خاصة أن أحدا لن يلتزم بدفع رسوم كبيرة وسيتم اللجوء لأمور أخرى تضر بالصناعة وشكل الشوارع المصرية”.

اقرأ أيضًا: الليلة.. هشام عباس يحيي حفلا غنائيا ضمن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وأوضح خلال كلامه أن فرض رسوم 100 ألف جنيه عن التصوير في اليوم بشوارع القاهرة يضرب صناعة الفن والسينما والإعلانات والدراما، مؤكدا أن دول أخرى تساعد على التصوير في شوارعها مثل لبنان والمغرب، معربًا عن فخره وسعادته بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير.