الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:34 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعبة ”فري فاير” تسجل رقمًا قياسيًا في جينيس (فيديو)

لعبة فري فاير
لعبة فري فاير

وجد صانعو لعبة الفيديو فري فاير Garena Free Fire، مكانًا في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بعد عرض طريقة اللعب على جانب مبنى شهير في مدينة "لاس فيجاس".

واحتفل المبدعون بالذكرى السنوية الرابعة للعبة من خلال عرض طريقة اللعب على جانب برج نادي فندق تروبيكانا.

ووفقًا للتقارير، بلغ حجم الإسقاط العملاق 46733 قدمًا مربعًا، أي أكثر من ضعف الرقم القياسي البالغ 19090 قدمًا والذي سجله Xbox و Destiny 2: Beyond Light فى ديسمبر 2020.

وأصبح العرض الرائع ممكنًا باستخدام 52 جهاز عرض و 10 خوادم وسائط، وتحتوي الشاشة على 1.6 مليون لومن من الضوء، وهو رقم قياسي جديد لأكبر عدد من اللوميات التي تم إنشاؤها بواسطة مجموعة أجهزة العرض.

وحدث العرض الذي يحمل عنوان "عرض كبير لألعاب الفيديو" فى 19 أغسطس، ورافقه عرض لموسيقي لاس فيجاس بيركوسيا.

اقرأ أيضًا: دراسة: المصابون بمتغير دلتا كورونا أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى

ويذكر أن لعبة Garena Free Fire هي لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تنشرها Garena، وتم الإبلاغ عن أن اللعبة قد حققت أكثر من مليار دولار من التنزيلات بحلول عام 2019، واعتبارًا من مايو 2020، كان لديها أكثر من 80 مليون مستخدم يوميًا.

وتم تسجيل الرقم القياسي السابق لأكبر عرض للعبة فى نوفمبر 2020، وقامت شركة Paintscaping التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها بتعيين 1،774 متر مربع من Copper Mountain فى كولورادو نيابة عن Xbox.

وحصل الفيديو الذي يُظهر الشاشة التي حطمت الرقم القياسي على أكثر من 1.4 مشاهدة فى أقل من أسبوع، بينما أعجب بعض مستخدمي الإنترنت بالشاشة، بدأ الكثيرون فى تقديم طلبات اللعب والشراء إلى المبدعين.

وكتب أحد المستخدمين، يجب أن تمنح Free Fire 1000 ماسة ولكن عليك أن تقتل 100 لاعب تستمر لمدة 4 أسابيع.