الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”للعاملين من المنزل”.. شركة تقدم راتبًا شهريًا كحافز للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية

العمل من المنزل
العمل من المنزل

في حين أن احتمالية العمل من المنزل بدت واعدة، إلا أن المشكلات التي جاءت معها كانت غير مألوفة، حيث تم اختراق صحتنا الجسدية والعقلية من أجل أن نكون في أفضل حالاتنا من الناحية المهنية.

وتميل العديد من المنظمات إلى تجاهل هذا الأمر، ولكن حازت شركة هندية تُدعى "Zerodha" على الثناء مؤخرًا لجهودها في الترويج لنمط حياة صحي.

فالرئيس التنفيذي للشركة، نيثين كاماث كتب على "تويتر" للإعلان عن حافزهم لجعل موظفيهم فى صحة جيدة ووزن لائق.

وطلب كاماث من موظفيه تحديد "هدف الصحة" لمدة 12 شهرًا، والذي يجب مشاركة تقدمه كل شهر، وفي النهاية ، كل من يتمكن من الوصول إليه، سيحصل على مكافأة شهرية على الراتب وسحب محظوظ قدره 150 دولارًا أمريكيًا".

وفي تغريدته: "بعد الإغلاق الأول، كما هو الحال في أي مكان آخر، ربما كان فريقنا ككل هو الأكثر ضررًا على الإطلاق، بسبب قلة النشاط البدني، وعدم التوازن بين العمل والحياة، والنظام الغذائي السيئ، والمزيد، لذا فكرنا في طريقة لدفع فريق من أجل الحصول على صحة جيدة والنتائج استثنائية".

اقرأ أيضًا: لعبة ”فري فاير” تسجل رقمًا قياسيًا في جينيس (فيديو)

وكتب تغريده ثانية فى الموضوع، "فى منتدانا الداخلي طلبنا من الجميع تحديد هدف 12 شهرًا للحصول على الصحة وتحديث التقدم كل شهر ، لخلق المساءلة، لزيادة المشاركة ، قلنا للجميع من يصل إلى الهدف سيحصل على راتب شهر واحد كمكافأة وسحب واحد محظوظ مقابل 10lks روبية".

بينما تحدثت تغريدته الثالثة والأخيرة عن كيف كان هذا مصدر إلهام من نواح كثيرة، لدرجة أنه جعل هذا البرنامج دائمًا! وقال: "قصص التحول ملهمة للغاية وتدفع الآخرين لاتخاذ إجراءات كذلك. ولدينا أيضًا دليل على أن الحصول على الصحة يحسن الأداء المهني أيضًا".

مع انتشار التغريدات، امتلأ قسم التعليقات بمستخدمي الإنترنت الذين يثنون على المبادرة، وعلق أحد المستخدمين قائلاً "عزيزي نيتين - إنها فكرة جيدة جدًا. علمتنا Lockdown جميعًا أن نقدر الصحة على الثروة". آخر وصفها بأنها "ملهمة".