الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء يستقبل سفير سنغافورة لعرض تجربة مصر مع الطاقة المتجددة

محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، دومينيك جوه سفير سنغافورة بالقاهرة.

وذلك بعد توجيه دعوة رسمية للدكتور محمد شاكر للمشاركة، وعرض التجربة المصرية في تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خلال المؤتمر الذي تنظمه سنغافورة نهاية أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر بمناسبة الأسبوع العالمي للطاقة بسنغافورة، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة.

وتوجه الوزير بالشكر على تلقيه الدعوة مؤكداً حرصه على المشاركة في هذا المؤتمر الهام، الذي يعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات في كافة مجالات الكهرباء، مشيداً بعمق العلاقات المصرية السنغافورية.

واستعرض الدكتور شاكر خلال اللقاء الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها خلال فترة وجيزة، مشيراً إلى الخطوات ناجحة التي اتخذها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري بدعم من القيادة السياسية في إضافة قدرات كهربائية إلى الشبكة الكهربائية الموحدة بلغت أكثر من 28 ألف ميجاوات، وبهذا أصبحت قدرات التوليد الكهربائية المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين في سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية.

وأضاف أن مصر تعمل على عدد من المحاور من أجل تنويع مصادر الطاقة لتوفير احتياجاتها من الطاقة، واتباع المعايير التشغيلية، وتنويع مزيج الطاقة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العملية بأكملها، مشيراً إلى "استراتيجية الطاقة لعام 2035"، تعتمد على السيناريو الأمثل الذي يحقق التوازن المطلوب للطاقة في مصر.