الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:36 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأوضاع المعيشية في غزة والتسوية السياسية”.. رسائل الرئيس السيسي للرئيس الفلسطيني في القمة الثلاثية

الرئيس السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس

في قصر الإتحادية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس بقصرالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عقد قمة ثلاثية "مصرية- فلسطينية- أردنية".

في هذا التقرير، يستعرض "الطريق" أبرز رسائل الرئيس السيسي لفلسطين

العلاقات الثنائية

تناول اللقاء بين زعماء الدول الثلاث "مصر والأردن وفلسطين"، الحديث عن العلاقات بينهم، وأخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط، حسبما كشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

جهود مصر في القضية الفلسطينية

وأكد الرئيس السيسي على استمرار جهود مصر في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة طبقًا لمرجعيات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضًا: بدء أعمال القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين

الموقف الفلسطيني والتسوية السياسية

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود خلال المرحلة المقبلة لدعم الموقف الفلسطيني تجاه التسوية السياسية، والتوجه نحو استئناف المفاوضات، فضلًا عن تثبيت الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالتزامن مع على تحقيق وحدة الصف الفلسطيني من خلال إتمام عملية المصالحة بين القوى والفصائل الفلسطينية.

الأوضاع المعيشية في قطاع غزة

وأشار الرئيس السيسي إلى دور السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، والعمل على تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع.

ومن جانبه، أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، معربًا عن تقديره لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم فلسطين والشعب الفلسطيني ودورها في وقف اعتداءات الاحتلال.