الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:08 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامي شيكابالا يكشف موعد جلسة مركز التسوية.. ويصف قرار اتحاد الكرة بالظالم

شيكابالا
شيكابالا

أكد كمال شعيب محامي لاعب وقائد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، أن العقوبة الموقعة على الأخير من قبل اتحاد الكرة، قاسية وظالمة ولا وجود لائحة في اللوائح والقوانين، حتى بعد تخفيفها من قبل لجنة الاستئناف بالجبلاية.

وقال شعيب في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم الخميس عبر فضائية "ontime sports": "شيكابالا تعرض للظلم في القرار الصادر ضده من اتحاد الكرة، وقومنا بالطعن عليه لأننا نرى أنه قرار ظالم شكلًا وموضوعًا، لا توجد عقوبة لمدة 8 شهور في اللوائح".

وأضاف: "يجب مراعاة الكثير من الأمور خلال توقيع العقوبة على الفعل، خاصًة وأنه لا يوجد فعل من الأساس، والتظلم على العقوبة من قبل نادي الزمالك منحها تأكيد بالصحة وهي ليست صحيحة من الأساس كما أشرت".

وأردف: "العقوبة خفضت لـ8 مباريات وهو قرار غير قانوني أيضًا ولا تنص عليه اللائحة، لأن إيقاف الـ8 مباريات لا ينطبق إلا على فعلين مع حكم المباراة وأزمة شيكابالا لم تكن مع الحكم، ثم يجب أن نتسائل، من الذي وقع تلك العقوبة على شيكابالا؟ لا يليق أن يكون الخصم هو الحكم، عندما تستند اللجنة في العقوبة لتقرير مراقب المباراة الذي هو رئيس لجنة المسابقات، هذا لا يليق".

واختتم: "لجئنا إلى مركز التسوية والتحكيم كمرحلة أولى، لأن هذا ما تنص عليها لوائح الفيفا، وتخفيض لجنة الاستئناف عقوبة مبالغ فيها أيضًا وتحددت جلسة مركز التسوية يوم 18 أكتوبر المقبل".