الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية - بيطرية بكفر الدوار 

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح قافلة طبية - زراعية - بيطرية - تثقيفية بقرية مرجان بزهرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق ووحدة السكان بالدیوان العام وبمشاركة أساتذة متخصصون

حيث تم تقديم الخدمات التالية:قطاع الصحة: تم الكشف علي عدد ( ٥٨ باطنة - ٥٤ أطفال- ٩ لولب - ١٠ كشف تنظيم أسرة- ١٠ سونار) توعية ثقافية لعدد ٣٠ من الأهالى.

مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى "بالمجان" من خلال أساتذة كلية الصيدلة.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية "كشف و تجريع وصرف الأدوية" لعدد ١٠٠٠ رأس من الماشية مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.

فيما قام أساتذة كلية الزراعة بعقد ندوة إرشادية عن الزراعة وأهم الأمراض التي قد تؤدي إلى هلاك المحصول مع توزيع الأسمدة والأدوية الزراعية "بالمجان" على المزارعين أبناء القرية.

كما تم عقد ندوة توعية عن أهمية التوسع في توعية الأهالى بمحاربة الأمية تماشيا مع سياسة الدولة نحو تطوير الريف المصرى "حياة كريمة" ومحاربة بعض المفاهيم الخاطئة، وضرورة بذل مزيد من الجهود للوصول إلي مجتمعات خالية من الأمية، فضلاً عن أهمية التصدي للشائعات التي تسعي للإضرار بالدولة المصرية، وتعزيز التماسك بين أبناء المجتمع.