الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:56 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نسبة حضور غير متوقعة للطلاب في اليوم الدراسي الأول بالمدراس

حضور الطلاب بالمدارس -أرشيفية
حضور الطلاب بالمدارس -أرشيفية

تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت 9 أكتوبر2021، تقارير أولية بشأن اليوم الدراسي الأول للعام الجديد، والتي عكست أن نسبة حضور الطلاب في المدراس مرتفعة بنسبة كبيرة بجميع الصفوف الدراسية بلا استثناء.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن نسبة الحضور كانت 95% ببعض المديريات التعليمية، ووصلت إلى أكثر من 97% في مديريات أخرى، ما يؤكد حرص الأهالي على ضرورة ذهاب أولادهم للمدارس.

وأكد المصدر مدى إلتزام الطلاب بالإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا حتى في المناطق الريفية، ما يعكس وعي الأهالي في هذه الأماكن بضورة تحمل مسئولياتهم مع المدارس، وأن يكونوا شركاء في حماية أولادهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبدأت الدراسة اليوم في 12 محافظة، لا يحصل فيها الطلاب على إجازة يوم السبت، وهي بني سويف، أسيوط، سوهاج، الفيوم، المنيا، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفرالشيخ، البحيرة، والإسماعيلية، بينما تنطلق غدا الأحد، بباقي المدارس، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة بالاتفاق مع قطاع الطب الوقائي لوزارة الصحة والسكان، حافظا على الطلاب والقائمين بالعملية التعليمية على صحتهم من قدوم الموجة الرابعة بفيروس كورونا.