الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها.. سر ابتعاد صفاء أبو السعود عن التمثيل

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

تحتفل اليوم الفنانة صفاء أبو السعود بعيد ميلادها الـ 71 والتي استطاعت أن تتربع على عرش النجاح ولم ينجح غيابها عن التمثيل لسنوات في محو صورتها الأثيرة لدى الجمهور، خاصة الأطفال، التي وهبت حياتها لهم، وأصبحت سر سعادتهم، إضافة إلى رصيدها الفني الكبير في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات، وهي صاحبة أشهر أغنية "أهلا بالعيد" التي لا نشعر بقدوم العيد من دونها، فارتبطت في ذاكرة قلوب الكبار قبل الصغار مع طلّة كل عيد.. إنها الفنانة صفاء أبو السعود.

في حوار سابق مع الطريق تحدثت صفاء أبو السعود عن سبب ابتعداها عن التمثيل، قائلة: أنا عاشقة للتمثيل وأحب النص الجميل، وأعمالي كثيرة في السينما والتلفزيون، وسبب ابتعادي عن التمثيل لم يكن إلا لظروف خارجة عن إردتي، فأكثر من مرة تكون الصدفة أن يُعرض عليّ نص جيد وأوافق عليه، ويحدث لي ظرف عائلي يمنعني من تقديمه، أو يكون لدي تصوير أعمال متصلة بالجمهور مثل ساعة صفا والسهريات وهي التي تعطلني عن المسلسل، لأن المسلسل يحتاج لتفرغ كامل، ومع ذلك أنا أمامي أكثر من نص ومن الممكن أن اختار منهم وأفاجئ الجمهور.

اقرأ أيضًا: صفاء أبو السعود: لم أبتعد عن الفن لحظة.. وسأعود للتمثيل قريبًا (حوار)

كانت آخر أعمال صفاء أبو السعود مسلسل اغتيال شمس الذي عرض عام 2010 من إخراج مجدي أبو عميرة وتأليف محسن الجلاد وشارك في بطولته خالد زكي، سميحة أيوب، ياسر جلال، حجاج كامل، لقاء سويدان وآخرين.