الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بالأسماء.. ننشر صور ضحايا استهداف موكب محافظ عدن بسيارة مفخخة

ضحايا تفجير عدن
ضحايا تفجير عدن

حصلت " الطريق " على معلومات حول هوية ضحايا محاولة استهداف محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ووزير الزراعة سالم السقطري .

ويأتي ضمن قائمة ضحايا العملية الإرهابية، أحمد ابو صالح السكرتير الصحفي لمحافظ عدن، و صدام حميده الخليفي قائد حراسة محافظ عدن، وأسامة سالم حامد لملس ابن اخ المحافظ، وطارق مصطفى الاعلامي والمصور لمحافظ عدن.

بينما نجا محافظ عدن أحمد حامد لملس ووزير الزراعة سالم السقطري من محاولة اغتيال من خلال استهدافهم بسيارة مفخخة قبل قليل في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور موكب محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الثروة السمكية والزراعية، سالم السقطري، بمنطقة جولة حجيف، مشيرة إلى أنهما تمكنا من النجاة من الهجوم.

فيما أوضح مصدر أمني يمني أن "سيارة ملغومة كانت تقف في الخط العام بشارع المعلا انفجرت أثناء مرور موكب مسؤولين بينهم محافظ عدن ووزير الزراعة والأسماك سالم السقطري"، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

من جهته، أكد المحافظ في تصريحات لاحقة لوسائل إعلام يمنية أنه بصحة جيدة وأن الانفجار أصاب مرافقيه ، وظهر عقب محاولة استهدافه صباح اليوم في لقاء جمعه مع عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وظهر المحافظ لملس وهو بحالة جيدة.

وشهدت العاصمة عدن صباح اليوم الأحد انفجار عنيف أكدت مصادر أن سيارة مفخخة تركت بالقرب من مدرسة وروضة في منطقة حجيف لتنفجر قبل لحظات من موعد مغادرة الاطفال والطلبة مستهدفة موكب المحافظ احمد حامد لملس.