الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

رئيس أركان الجيش الجزائري يسلم رسالة رئاسية للرئيس الصربي

الفريق السعيد شنقريحة
الفريق السعيد شنقريحة

التقى رئيس جمهورية صربيا السيد ألكسندر فوتشيتش رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق السعيد شنقريحة اليوم، وسلمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأشار البيان أنه "في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية إلى جمهورية صربيا, حظي السيد الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, اليوم 12 أكتوبر 2021 باستقبال من قبل رئيس جمهورية صربيا السيد ألكسندر فوتشيتش حيث اغتنم هذه الفرصة لتسليمه رسالة خطية من قبل السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني وبلغه تحياته شخصيا ولكافة الشعب الصربي الصديق".

وأضاف ذات المصدر أن "اللقاء الذي حضره سفير الجزائر ببلغراد والوفد العسكري المرافق وعن الجانب الصربي كل من وزير الدفاع ورئيس أركان القوات المسلحة الصربية وسفير صربيا بالجزائر والرئيس المدير العام لشركة "Yugoimport" كان أيضا فرصة اغتنمها السيد الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي للتطرق لعلاقات التعاون الجزائري- الصربي التي تعود جذورها إلى سنوات الخمسينات من القرن الماضي أي إلى فترة ثورتنا التحريرية المظفرة".

"وقد تعزز هذا الموروث بعد الاستقلال من خلال تبادلات متعددة الأشكال وتعاون دبلوماسي وثيق لاسيما في إطار منظمة دول عدم الانحيازالتي كان من بين زعمائها الرئيسان الراحلان هواري بومدين وجوزيف بروز تيتو اللذان عملا مخلصين على رفع تحديات تلك الحقبة التاريخية الهامة".

كما كان للسيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي "لقاء مع رئيس أركان القوات المسلحة الصربية, الفريق أول ميلان موزيلوفتش بحضور الوفد العسكري الجزائري المرافق وإطارات سامية من الجيش الصربي حيث تناولت المحادثات مختلف مجالات الشراكة والتعاون العسكري بين جيشي البلدين الصديقين".

وذكر البيان أنه "كان السيد الفريق قد حضر صبيحة اليوم مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة العاشرة للمعرض الدولي للأسلحة "Partner-2021" التي أشرف عليها السيد ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا".

وبعد مراسم الافتتاح طاف السيد الفريق والوفد المرافق له بأقسام المعرض وتعرف عن قرب على مختلف الأسلحة ومنظومات الأسلحة الحديثة المعروضة حيث استمع إلى شروحات وافية وعروض قدمها ممثلو الشركات المنتجة.