الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عايدة رياض تكشف سر تركها الرقص ودخول عالم التمثيل وطريقة تعارفها بيوسف شاهين: ”مسكني من قفايا”

عايدة رياض
عايدة رياض

كشفت النجمة عايدة رياض سر انتالقها من مرحلة الرقص ودخولها مجال التمثيل، موضحة أن الفضل يعود في ذلك للمخرجين الكبار.

وقالت عايدة رياض خلال لقائها في برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: "المخرجين العظام بتوع زمان كانوا بيجيوا المسرح، ويتفرجوا، ويشوفوا المواهب".

اقرأ أيضا: عاجل | أول تعليق من نقابة الممثلين على إحالة فنان شهير للجنايات بتهمة التحرش

وأردفت عايدة رياض إلى أن رحلتها الفنية بدأت مبكرة مع المخرج الراحل يوسف شاهين من قبل رقصة البمبوطية، والفرقة الكبيرة وقبل السفر للخارج قائلة: كنت لسة صغيرة في سنة تانية، وكنت وقتها بتلصص على جلال عيسى ومشيرة إسماعيل، كنت ببص في الكواليس وفجأة لقيت حد مسكني من قفايا وكان جلال عيسى برفقة يوسف شاهين وقتها.

وتابعت الفنانة الكبيرة عايدة رياض: قال وقتها عايز البنت دي في فيلم وثائقي، وأخذني وقال لي عايزك تمثلي فرد عليه جلال عيسى وسيف عبد الرحمن، قائلين: نبلغ والدها لأنها ستسافر مديرية التحرير لمدة عشرة أيام، وبالفعل سافرت.

وإختتمت عايدة رياض، حديثها موضحة أن تلك كانت البداية لها، حيث عرفت ماذا تعني كاميرا التصوير من المخرج الكبير يوسف شاهين وعبد العزيز فهمي قائلةً: تعلمت يعني إيه كاميرا ؟ طلب مني أن يمسك الكاميرا، وأنظر له، وأعبر وسألني أسئلة كان هدفه منها أن يدربني على الكاميرا، وقال لي حينها لا اريد ان أرى تقلص عضلات وجهك، وعظمك وحواجبك عاوز عنيكي بس كان شايف أن العينين هي التعبير .