الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:32 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”في العين”.. أحمد السقا يفصح عن إصابة خطيرة تعرض لها (تفاصيل)

أحمد السقا
أحمد السقا

انطلقت منذ قليل، ندوة تكريم للفنان أحمد السقا بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وأدارها مدير المهرجان انتشال التميمي.

اقرأ ايضاً| بأغنية مافيا.. محمد رمضان يحيي after party مهرجان الجونة السينمائي

وتحدث أحمد السقا عن أشهر إصاباته في أعماله الفنية بسبب تأديته الأكشن بنفسه، قائلا: "تعرضت لإصابة في عيني، بسبب فيلم الجزيزة الجزء الأول، وفي الجزيرة الجزء الثاني غلطة بسيطة سببت لي شرخ في العنق". 

تكريم أحمد السقا

وقامت الفنانة هند صبري بتقديم تكريم الفنان الكبير أحمد السقا بجائزة الإنجاز الإبداعي في حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم امس وقالت: أنا قدمت مع الفارس أحلام كثيرة وعرفت كيف يجازف بسلامته وحياته بدون دوبلير "ربنا يسامحك"، ورأيته يخدم ناس، ويقدم العديد من الأمور التي جعلته فارس في تاريخ السينما.

كلمة السقا بمهرجان الجونة السينمائي

وبعدها صعد الفنان أحمد السقا على المسرح وسط احتفاء كبير من الحاضرين، وبعدها قام السقا بإلقاء كلمة: " متوتر وبشكر إدارة المهرجان على تكريمي، وهحكي موقف عن شلة صحاب تربوا على حب السينما وكانوا يحلموا أن يكونوا داخل الكادر وكان أقصى طموح كل واحد فينا، أن يقدم مشهد أو اثنين، في وقت كانت السينما فيه صعبة جدا، حتى نهاية التسعينات، وبعدها حدث طفرة كبيرة، والإيرادات أصبحت تقاس بالملايين بعد زيادة دور العرض وكنت من المحظوظين وسط زملائي أن أكون وسط الطفرة.

وتابع: "وأهدي التكريم لسمير غانم ودلال عبد العزيز، وانسي ساويرس، ومراتي مها الصغير، ونادية السروحي أمي، ووالدي صلاح السقا الذي علمني أن السيرة أطول من العمر، ووالدي الله يرحمه، طلب أن يراني في المستشفى، وقال لي أنت بيسموك نجم ليه، وقالي خد كل حاجه من النجم إلا البعد، خلي الناس تطولك".