الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:39 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الأكاديمي بمناسبة المولد النبوي الشريف

الدكتور خالد عبد الغفار-وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار-وزير التعليم العالي

تقدم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021، بخالص التهاني لقيادات الوزارة والعاملين بها، ورؤساء الجامعات والهيئات والمراكز والمعاهد البحثية، وكافة منتسبي المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1443هجرية، داعيًا الله أن يحفظ مصر وشعبها وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على مصر بالخير واليمن والاستقرار.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس الماضي، اجتماعا مع أمناء مؤسسة حياة كريمة، مؤكدا على أن الوزارة تحافظ على التعاون مع مبادرة "حياة كريمة" حيث تعمل على منظومة تعليمية ضخمة تشمل جامعة على مستوى محافظات مصر، و115 مستشفى جامعي.

وأوضح الوزير أن هناك 3 مليون طالب و150 ألف عضو هيئة تدريس، مشيرًا إلى أن دور الجامعات المصرية لا يقف على ما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية، وإنما يمتد إلى مجالات أوسع ليستفيد منها المجتمع.

اقرأ أيضا: عاجل| قرار جمهوري للرئيس السيسي.. الإذن بزواج الوزير المفوض التجاري من مغربية

وأضاف الوزير، أن مبادرة حياة كريمة تبذل جهودا كبيرة على أهمية محو الأمية كجزء هام من المبادرة، يمكن تنفيذه من خلال كليات التربية، كأحد متطلبات التخرج، بحيث تكون قرى مبادرة "حياة كريمة" خالية من الأمية، مشيدًا بإنجازات الجامعات فى مشروع محو الأمية لخدمة المجتمع المصرى.

موضوعات متعلقة