الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:28 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يلتقي رئيس الوزراء

آلان بيلوكس
آلان بيلوكس

يبدأ آلان بيلوكس، نائب رئيس الخدمات المصرفية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، زيارة رسمية لمصر لمدة 4 أيام تنتهي الأربعاء القادم، وذلك في إطار خطة البنك لتعزيز العلاقات مع مصر. 

ومن المقرر أن يعقد المسؤول المصرفي اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين الحكوميين لمناقشة استراتيجية الدولة الجديدة القادمة ومجتمع الأعمال وتوقيع المشاريع، خاصة مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ بدء عملياته هناك في عام 2012 ، استثمر البنك أكثر من 8 مليارات يورو في 136 مشروعًا في البلاد.

اقرأ أيضا: السياحة: جاري تركيب رؤوس الكوبرا المُكتشفة خلال أعمال الحفائر بالكباش | خاص

كما يلتقي آلان بيلوكس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وكامل الوزير، وزير النقل، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ومحمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ومجتمع الأعمال وعملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هايكه هارمغارت، العضو المنتدب للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ، والمدير العام للمؤسسات المالية ، وخالد حمزة عضو مكتب البنك في مصر.

قال نائب رئيس الخدمات المصرفية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: هذه الزيارة توضح دعمنا المستمر للاقتصاد المصري والتزامنا بتنمية القطاع الخاص.

أضاف نائب رئيس الخدمات المصرفية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: إنني أتطلع إلى المناقشات حول إستراتيجيتنا القطرية الجديدة التي هي قيد الإعداد وكيف يمكننا العمل معًا بشكل وثيق وفعال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل ".