الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:28 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

 مصطفى الكاظمي: الدولة العراقية قوية ولا تلتفت إلى عمليات الاستفزاز

مصطفى الكاظمى
مصطفى الكاظمى

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الدولة حريصة على دماء أبنائها، مؤكدًا أن دماء العراقيين لن تذهب هدرا.

وقال الكاظمي، في كلمة خلال لقائه أحد جرحى القوات الأمنية في الأعظمية إن "عوائل الشهداء وجرحى القوات الأمنية حاضرة في ضمير الحكومة الحالية"، مؤكدا أن الدولة حريصة على دماء أبنائها.

كما أكد "الكاظمي" أن دماء العراقيين غالية ويجب الحفاظ عليها، منوها إلى أن العلاقة بين المواطن والدولة علاقة حقوق وواجبات.

وأضاف أن هناك تقصيرا في الدولة منذ عام 2003 بسبب الفساد، وأن الدولة قوية ولا تلتفت إلى عمليات الاستفزاز من قبل البعض"، وحول القاء القبض على المسؤول عن تفجير الكرادة الدامي، قال الكاظمي، إن "عملية اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة استغرقت سنوات".

اقرأ أيضا : منفذ تفجير الكرادة الدامي.. من هو الإرهابى أبو عبيدة عزرائيل بغداد؟

المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم : الكاظمي أشرف بشكل مباشر على عملية اعتقال المجرم الزوبعي"

فى سياق متصل أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، تخصيص 3 مليارات دينار إلى مديريات الماء في المحافظات لتأمين مادة الكلور، مؤكدا خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء إن "جميع من شاركوا بالانتخابات هدفهم خدمة العراق"، لافتا الى أن "الاعتراضات على نتائج الانتخابات حق مكفول للجميع ضمن الأطر القانونية المحددة".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد أحقية الجميع في الاعتراض ضمن البيئة القانونية، وأن الحكومة تعمل حتى اللحظة على دعم المسار الديمقراطي في البلد، مشيرا إلى أن "جهاز المخابرات العراقي بذل جهدا كبيرا بالقبض على المجرم غزوان الزوبعي، والذي أشرف عليها بشكل مباشر.

موضوعات متعلقة