الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:38 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيس سعيد يشكر الجامعة العربية على مواقفها الداعمة لتونس

الرئيس التونسى ووفد الجامعة العربية برئاسة أحمد أبو الغيط
الرئيس التونسى ووفد الجامعة العربية برئاسة أحمد أبو الغيط

وجه رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد، الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية، على مواقفه الداعمة لتونس، مشدّدا على انفتاحها على التشاور والتعاون في كنف الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية، و يذكر بتشبّثه بمبادئ الديمقراطية واحترام الحريات وحقوق الإنسان.

من جانبه، جدّد الأمين العام لجامعة الدول العربية ثقته في المسار الديمقراطي في تونس وفي وجاهة التدابير والإجراءات المتخذة، متمنيا للقيادة التونسية النجاح في معركة بناء دولة وطنية قوية تلبي إرادة الشعب التونسي وتُحقق تطلّعاته نحو الاستقرار والنماء.

اقرأ أيضا : لويس ميغيل: تطوير العلاقات الأوروبية الخليجية أهم أولوياتنا

تأتي زيارة الأمين العام للجامعة العربية على رأس وفد في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام لبحث التطورات على الساحة العربية، ويتبادل أبو الغيط في تونس وجهات النظر بشأن الملفات العربية المختلفة، وفي مقدمتها الوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية والأزمات العربية المستمرة مثل سورية واليمن.

كما تتناول المباحثات جميع الموضوعات التي صدرت بشأنها قرارت عن القمة العربية الثلاثين التي احتضنتها تونس في 2019، وإجراء عملية تقييم شاملة لما أمكن تنفيذه من هذه القرارات، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية، التي شهدتها المنطقة العربية والعالم جراء تفشي جائحة كورونا.

ويلتقي أبو الغيط خلال زيارته لتونس مع مديري المنظمات العربية المتخصصة العاملة هناك لإجراء حوار بشأن عدة موضوعات، يأتي على رأسها دور منظومة العمل العربي المشترك بكافة مكوناتها في مساعدة الدول الأعضاء علي التخفيف من آثار وتداعيات فيروس كوفيد19- علي الدول الأعضاء.