الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:52 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصحة: الاتحاد الأوروبى قدم لمصر 6 ملايين جرعة من ”أسترازينيكا”

وزيرة الصحة ومفوض الاتحاد الأوروبي
وزيرة الصحة ومفوض الاتحاد الأوروبي

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم، أوليفر فارهيلي، مفوض الاتحاد الأوروبى لشئون الجوار والتوسع، لبحث عدد من الملفات على رأسها دعم الاتحاد الأوروبى للقطاع الصحى بمصر وطرق مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد جاد، مستشار الوزيرة للعلاقات الصحية الخارجية ورئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وحضر الاجتماع أيضا، الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفنى للوزيرة، وكريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبى بمصر، والسفير بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

اقرأ أيضًا: استمرار فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك ”حماة الصداقة - 5”

وناقشت الدكتورة هالة زايد، خلال الاجتماع، الخطوات التي يتم إتباعها لتعزيز التعاون بين مصر ودول الاتحاد الأوروبى في مواجهة كورونا، وأهمية تبادل الخبرات بين الأنظمة الصحية في إدارة الأزمة، وتطرقت أيضا إلى الإجراءات المتبعة في تصنيع لقاحات كورونا محليا.

وقالت الوزيرة، خلال مؤتمرا صحفيا عقب اجتماعها مع مفوض الاتحاد الأوروبي: "استقبلنا من دول الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 6 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا، وذلك بخلاف دفعات اللقاح التي استقبلتها مصر من خلال "كوفاكس"، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا لإنتاج مختلف أنواع لقاحات فيروس كورونا محليًا، وتوحيد آليات اعتماد الشهادات الرقمية الخاصة بتلقي اللقاح، مما يساعد على تسهيل حركة انتقال المواطنين بين مصر والدول الأخرى.