الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:40 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مستشار الرئيس: لقاح للحوامل والمرضعات والأطفال قريبا في مصر

عوض تاج الدين-مستشار رئيس الجمهورية
عوض تاج الدين-مستشار رئيس الجمهورية

كشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن قرب موعد تطعيم السيدات الحوامل والمرضعات بالإضافة إلى الأطفال في مصر بلقاح فايزر، مضيفا أن التحور في الفيروسات الموسمية أمر طبيعي ، والتحور لفيروس كورونا وارد ، لطالما تؤدي إلى شكل إكلنيكي يجرى التعامل معهم بشكل جيد.

وأكد مستشار الرئيس، أن الأطفال والسيدات الحوامل والمرضعات، لم تكن لديهم إمكانية التطعيم بلقاح كورونا سابقا، منوها بأنه جرى البدء بالفعل حاليا في إجازة نوع واحد من اللقاحات للأطفال، علما بأنه تم دراسة هذا النوع لتطبيقه على طلاب الجامعات المصرية.

اقرأ أيضًا:وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع اتفاقية لتصميم وإنشاء محطات معالجة المياه

وأوضح "تاج الدين"، أنه تم إجازة تطعيم الحوامل والمرضعات من قبل المنظمات الصحية والأنواع التي تم السماح لها سيتم استخدامها في مصر، مشيرا إلى أن السيدة الحامل تضمن حماية لمولودها.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الدولة المصرية مازالت في الموجة الرابعة من جائحة كورونا، مشيرا إلى وجود زيادة في أعداد الإصابات والوفيات، بالإضافة إلى الحالات التي تحتاج رعاية مركزة بالمستشفيات.

وأضاف مستشار الرئيس في كلمته خلال مؤتمر للجنة العلمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، لكشف آخر المستجدات للفيروس، ومناقشة بروتوكولات العلاج، أن وفيات كورونا لا تشكل خطورة، حيث أنها تراكمات 15 يوما سابقة، لافتا إلى أن الزيادة الحالية غير مضاعفة وغير عنيفة، ويتم التعامل معه بشكل جيد، وأن الحالات التي تم رصدها يتم التعامل معها بمنتهي الحرفية من الأطقم الطبية التي أكتسبت خبرة في كيفية التعامل مع تلك الحالات بشكل حرفي، وهناك 85% من الحالات بسيطة الي متوسطة وتعالج خارج إطار المستشفيات.