الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس: تصاعد مستمر لإصابات كورونا في العالم

عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية
عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن تصاعد مستمر لحالات كورونا في العالم أثناء الفترة الحالية، بالتزامن مع موجة الفيروس الرابعة.

حالات كورونا في مصر

وأشار "تاج الدين" في تصريحات تلفزيونية له صباح اليوم الأربعاء، إلى أن هناك تصاعد في الحالات بشكل يومي، وهناك قلق جراء ذلك نظرًا لأن الزيادة في الأعداد تسير بصورة معقولة.

وأكد مستشار الرئيس أن الفيروس التاجي لم ينته بعد، وهناك تطورات جينية مستمرة، وما زال في تصاعد مستمر للإصابات مع توقعات باستمراره عدة أيام، معلقا: "عندما نصل للثبات في عدد الحالات لعدة ايام متتالية ثم يبدأ المنحنى في الانخفاض يكون تم تخطي ذروة أو قمة الموجة ثم تبدأ في الانخفاض".

كان قد كشف الدكتور عوض تاج الدين، عن قرب موعد تطعيم السيدات الحوامل والمرضعات بالإضافة إلى الأطفال في مصر بلقاح فايزر، مضيفا أن التحور في الفيروسات الموسمية أمر طبيعي، والتحور لفيروس كورونا وارد، لطالما تؤدي إلى شكل إكلنيكي يجرى التعامل معهم بشكل جيد، مؤكدا أن الأطفال والسيدات الحوامل والمرضعات، لم تكن لديهم إمكانية التطعيم بلقاح كورونا سابقا، منوها بأنه جرى البدء بالفعل حاليا في إجازة نوع واحد من اللقاحات للأطفال، علما بأنه تم دراسة هذا النوع لتطبيقه على طلاب الجامعات المصرية.

اقرأ أيضًا:وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع اتفاقية لتصميم وإنشاء محطات معالجة المياه