الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

5 أسباب تجعلك تستيقظ في منتصف الليل

تصفح الهواتف قبل النوم
تصفح الهواتف قبل النوم

هل أخبرت شخصًا ما أنك تعاني من مشاكل في النوم ليتم نصحك فقط "بالاسترخاء"؟.. غالبًا وبعد ليلة من القلق، فإن آخر شيء ربما تود سماعه هو تلك الكلمة المكونة من خمسة أحرف.

ولحسن الحظ، هناك عدد من الأشياء القابلة للتنفيذ التي يمكنك القيام بها الليلة لإنهاء قصة الاستيقاظ فى وقت متأخر من الليل، وهو ما نعرضه لكم خلال السطور التالية بحسب ما ذكره موقع "livestrong".

الأسباب التي تجعلك تستيقظ في منتصف الليل

التكنولوجيا 

يصدر هاتفك وشاشات التلفاز الضوء الأزرق، وهو طيف من الضوء مفيد أثناء النهار، لأنه يعزز اليقظة، ولكنه يؤدي إلى اضطراب فى المساء، وفقًا لـ Harvard Health Publishing.

فى الليل، يمكن للتحديق فى الضوء الأزرق أن يثبط إنتاج هرمون النوم فى الجسم "المعروف أيضًا باسم الميلاتونين، مما يؤثر على دورة نومك وقدرتك على النوم، والأكثر بساطة، مع ذلك، قد تكون الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية فى وقت متأخر من الليل هي السبب الذي يجعلك تتحرك بعد وقت النوم.

ومع غروب الشمس، وبإطفاء الانوار فى بيتك، قم بإيقاف تشغيل جميع التقنيات قبل النوم بحوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات وقفل هاتفك لمنع الاضطرابات.

اقرأ أيضًا: مصادره وفوائده.. هذا ما يفعله بك نقص فيتامين ب 12

شرب الماء فى وقت متأخر جدًا من اليوم

حاول ألا تشرب الكثير من المياه قبل النوم، حيث الأفضل شرب غالبية المشروبات الخاصة بك خلال النهار والتقليل من تناولها قبل النوم، وإذا استمر ظهور مشكلات فى استخدام الحمام فى منتصف الليل، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب.

لديك مشكلة في البروستاتا

الاستيقاظ من النوم ليلة بعد ليلة لاستخدام الحمام يمكن أن يكون علامة على مشاكل البروستاتا المحتملة.

الكافيين أو النيكوتين

ربما تدرك أنه لا يجب عليك شرب فنجان من القهوة قبل النوم، لكن فى الواقع، يجب أن تتجنب أي نوع من الكافيين قبل النوم بـ 10 ساعات على الأقل، حيث لا يجعل الكافيين النوم أكثر صعوبة فحسب، بل قد يجعل نومك غير منتظم أيضًا.

الأكل في وقت متأخر جدًا من اليوم

يقول الدكتور شويتز إنه في حين أن العشاء في وقت متأخر من الليل لا بأس به بين الحين والآخر، فإن تناول الطعام قبل النوم مباشرة لا يخدم نومك بأي شكل من الأشكال، حيث تشكل الوجبة الكبيرة قبل النوم مشاكل فى الجهاز الهضمي، مما يجعل من الصعب الحصول على قسط من الراحة.